44 مليون يورو أرباح برشلونة من الانتقالات الصيفية

تصغير
تكبير

أجاد نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، التعامل مع فترة الانتقالات الصيفية الماضية بكفاءة من خلال التعاقد مع لاعبين بارزين، وتحقيق أرباح وصلت إلى 44 مليون يورو.

وأكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن برشلونة وقّع مع 6 لاعبين (بمن في ذلك البرازيلي فيتور روكي) مقابل إنفاق 34.4 مليون يورو، إذ وصلت مبيعات النادي من اللاعبين إلى 78.4 مليون يورو.

وخرج النادي الكاتالوني منتصراً من إحدى فترات سوق الانتقالات الأكثر تعقيداً بسبب القيود المفروضة عليه بقانون اللعب المالي النظيف، إذ كان مُجبراً على إيجاد حلول لبناء فريق تنافسي لهذا الموسم على الرغم من الصعوبات.

وعمل برشلونة خلال الانتقالات الماضية بحذر شديد من خلال التركيز على الصفقات المجانية وتلك التي لا تكلّف كثيراً والاعتماد على نظام الإعارة، إذ تم إنفاق 3.4 مليون يورو فقط على التوقيع مع أوريول روميو من جيرونا، على الرغم من أنه تم إنفاق 31 مليوناً أيضاً على روكي الذي ينضمّ الى النادي في يناير المقبل.

وبلغت مبيعات برشلونة 78.4 مليون يورو، بعد انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي مقابل 50 مليون يورو، نيكو غونزاليز بقيمة 8.4 مليون يورو، إضافة إلى عبدالصمد الزلزولي 7.5 مليون يورو والعاجي فرانك كيسييه 12.5 مليون يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي