قُرعة مُتوازنة لـ «دوري أفريقيا»

تصغير
تكبير

يقصّ الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ومضيفه سيمبا التنزاني شريط افتتاح النسخة الأولى من دوري أفريقيا لكرة القدم التي تجمع ثمانية أندية نخبوية من ثلاث مناطق إقليمية، حسب قرعة المسابقة التي سحبت السبت في القاهرة.

وجاءت نتائج القرعة متوازنة حسب التصنيف الذي تم وضعه للفرق الثمانية، حيث سيلتقي الوداد الرياضي المغربي مع إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي.

وتضم البطولة المستحدثة ثمانية أندية نخبوية من ثلاث مناطق إقليمية، وهي بمثابة مقدّمة لدوري أبطال أفريقيا الذي يضمّ 24 فريقاً في موسم 2024-2025. وقال الاتحاد الأفريقي (كاف) إن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم هي «شراكة» بينه وبين الاتحاد الدولي (فيفا).

وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي. وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءاً من 20 أكتوبر في دار السلام، تنزانيا.

يقام نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 نوفمبر.

وقد يشهد الدور النهائي مواجهة مُتجدّدة بين الأهلي الذي توج بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشرة في تاريخه قبل ثلاثة أشهر، مع وصيفه القاري الوداد إذ إنهما بمسارين مختلفين في دور الثمانية والمربع الذهبي.

ويتعين على الأهلي تخطي عقبة سيمبا الذي يعدّ من الأندية المتطورة في القارة السمراء فضلاً عن امتلاكه قاعدة شعبية ضخمة، وسيلتقي المتأهل من هذه المواجهة مع الفائز في مجموع لقاءي صنداونز وبترو أتلتيكو.

وسيواجه الوداد في حال تأهله على حساب إنييمبا، الفائز من لقاءي الترجي، الساعي إلى استعادة هيبته القارية، وتي بي مازيمبي القوي ذهاباً في لوبومباشي وإياباً في رادس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي