تأهل صعب لجابر في «أميركا» وسهل لمدفيديف وألكاراز

أُنس جابر محتفلة بالفوز (أ ف ب)
أُنس جابر محتفلة بالفوز (أ ف ب)
تصغير
تكبير

استفادت التونسية أُنس جابر، المصنفة خامسة ووصيفة العام الماضي، من خبرتها في التغلّب على معاناتها البدنية للتأهل إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها الصعب على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 (7-4) في الدور الأول.

ولم تظهر جابر التي احتفلت، الإثنين، بعيد ميلادها الـ29، بمستواها المعهود وطلبت تدخلاً طبياً عقب الشوط التاسع تم خلاله قياس نبضات قلبها وضغطها، قبل أن تحسم المباراة.

وتأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا، الثالثة، بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-2، والتشيكية ماركيتا فوندروشوفا بفوزها على الكورية الجنوبية هان ناي-لاي 6-3 و6-صفر.

وودّعت الأميركية المخضرمة فينوس ويليامس، التي تشارك في البطولة للمرة 24 (رقم قياسي)، عقب خسارتها من البلجيكية غريت مينن 1-6 و1-6.

ولدى الرجال، استهل الإسباني كارلوس ألكاراز حملة الدفاع عن لقبه من دون عناء، حيث اضطر منافسه الألماني دومينيك كوبفر للانسحاب، إثر تعرّضه للإصابة، بينما كان ألكاراز متقدّماً بمجموعة و3-2 في المجموعة الثانية.

وبلغ الروسي دانيال مدفيديف، الثالث، الدور الثاني بفوز على المجري أتيلا بالاش 6-1 و6-1 و6-0، والألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الأسترالي ألكسندر فوكيتش 6-4 و6-4، و6-4 والبريطاني المخضرم أندي موراي بتغلّبه على الفرنسي كورنتان موتيه 6-2 و7-5 و6-3.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي