البرنامج يصقل مهارات القيادات بالقطاعين العام والخاص

«بيتك» يتفاهم مع «الجاز إفنتس» لرعاية «نادي المعرفة»


السالم والإبراهيم يتبادلان مذكرة التفاهم 	(تصوير سعود سالم)
السالم والإبراهيم يتبادلان مذكرة التفاهم (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

- سارة السالم: رعاية «بيتك» من منطلق دوره بتنمية القدرات البشرية
- محمد الإبراهيم: نادي المعرفة ساهم في تدريب 11 ألف مشارك

وقّع بيت التمويل الكويتي «بيتك» مذكرة تفاهم مع شركة الجاز إفنتس، لرعاية برنامج نادي المعرفة، لتدريب القيادات الشابة في القطاعين العام والخاص على اختلاف تخصصاتهم، وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم، حيث يبدأ البرنامج في أغسطس الجاري وينتهي في شهر مارس 2024.

وشهد المؤتمر الصحافي، الذي أقيم بهدف إعلان توقيع مذكرة التفاهم، حضور المدير التنفيذي لتطوير المواهب في «بيتك» سارة السالم، والرئيس التنفيذي لشركة الجاز إفنتس، محمد الإبراهيم، إلى جانب العديد من المسؤولين في البنك والشركة.

وقالت السالم إن رعاية «بيتك» لنادي المعرفة تأتي من منطلق مكانته ودوره في دعم المواهب وتنمية القدرات البشرية في مجتمع الأعمال الكويتي، وحرصه الدائم على المساهمة في نقل المعرفة وتقوية المهارات الإدارية العملية، والذكاء القيادي، لدى موظفيه، والنابغين من أبناء المجتمع، ضمن مساهماته الاجتماعية.

ولفتت إلى أن البنك خاض مراحل واسعة وناجحة من التطوير التنظيمي، شملت الأعمال الرئيسية، والموارد البشرية، حتى أصبح «بيتك» الآن، يحتل المراكزالأولى عالمياً، في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، مستحوذاً على أفضل الكوادر البشرية، ومحققاً أعلى المؤشرات المالية، مبينة أن «هذه المسيرة ستُثري خبرات المشاركين ومعرفتهم عند عرضها من قبل ممثلينا في اللقاءات وورش العمل».

وأكدت أن «بيتك» يعمل على تطوير كوادره البشرية، واكتشاف مناطق جديدة لإبداع الموظفين بمختلف مستوياتهم، لتحقيق أعلى درجات الكفاءة الإنتاجية، لمواجهة التحديات القائمة والمتجددة في عالم الأعمال محلياً ودولياً.

وأعربت السالم عن أملها في أن تسهم فعاليات نادي المعرفة هذا العام في مساعدة المشاركين على تعلم قدرات قيادية فعالة، ومهارات تفكير إستراتيجي، بما يعظم ثقافة النجاح واتخاذ القرار، وقيمة الموارد البشرية والمادية للشركات، حيث يعتبر ذلك من المجالات الحاسمة في تحقيق نمو مستدام بجميع المجالات.

من جانبه، قال محمد الإبراهيم، إن نادي المعرفة ساهم وعلى مدار 9 سنوات من صقل مهارات وإثراء معرفة نحو 11 ألف مشارك من القيادات المتوسطى والعليا في القطاعين العام والخاص.

وذكر أن النادي يسعى لاستقدام أفضل الخبراء والمدربين على مستوى العالم لنقل خبراتهم ومعلوماتهم وتدريب القياديين والعاملين في السوق الكويتي، مبيناً «نقوم باختيار المواضيع و المهارات المراد تطويرها عن طريق دراسة متطلبات السوق المحلي بما يتماشى مع التطور العالمي».

ولفت إلى أن البرنامج يبدأ في أغسطس الجاري وينتهي في مارس 2024، ويتضمن مؤتمرين و«5 سينمار»، و3 ورش عمل، ونشاطاً واحداً لبناء الفريق، موضحاً أن هذا البرنامج سيكون مفيداً للقيادات الوسطى والعليا في مختلف الشركات سواء في القطاع العام أو الخاص إلى جانب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي حين أوضح الإبراهيم أنه بإمكان الراغبين في المشاركة زيارة موقع النادي الإلكتروني والتقدم بطلب للالتحاق، ثمّن في الوقت نفسه دور «بيتك» وحرصه على الاستثمار في العنصر البشري وتطوير مهارات قيادييه وقياديي القطاع الخاص والعام عن طريق هذه الشراكة ورعايته لنادي المعرفة، مؤكداً: «نعمل بشكل مكثف مع إدارات البنك المعنية بالتطوير والتدريب لخلق أفضل تجربة تدريبية وتعليمية للاستفادة القصوى ونقل الخبرات العالمية إلى سوق العمل الكويتي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي