الرامي المضف يحجز أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

تصغير
تكبير

حجز الرامي الكويتي خالد المضف أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات رماية (تراب) للفردي ببطولة العالم المتواصلة حاليا في أذربيجان.

وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمين سر نادي الرماية الكويتي الرياضي عبيد العصيمي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن البطل المضف قد تأهل للدورة الأولمبية بعد أن حقق رقما قويا في تصفيات المسابقة بإصابته 124 طبقا من أصل 125 ليتأهل حتى قبل خوضه الدور النهائي.

وأهدى العصيمي هذا «الإنجاز الكبير» للكويت قيادة وشعبا ولأسرة الرماية الكويتية مؤكدا أن هذا التأهل الأول لن يكون الأخير في ظل تميز الرماية الكويتية وسعي النادي المتواصل لتجهيز الرماة بأفضل صورة فضلا عن دعمهم ماديا ومعنويا وذلك برصد مكافآت مجزية لمن يحجز بطاقة التأهل تقدر بـ5 آلاف دينار كويتي (نحو 15 ألف دولار أميركي).

وأكد سعي النادي لتأهيل أكبر عدد من رماة المنتخب للأولمبياد وإعدادهم بشكل قوي لإحراز الميداليات مثمنا دعم سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان والهيئة العامة للرياضة للرماية الكويتية.

من جانبه أعرب البطل المضف في اتصال مماثل عن سعادته الغامرة بالتأهل للدورة الأولمبية التي تعد أهم منافسة رياضية للرماية على الإطلاق مبينا أن مسابقات اليوم شهدت تنافسا قويا لا سيما مع الكرواتي جيوفاني سيرنوجوراز الذي توج بالذهب ورامي منتخب سلوفاكيا ماريان كوفاكوسي الذي نال الفضة. وقال المضف إن هذا الإنجاز جاء نتيجة دعم كبير يجده الرماة من مجلس إدارة النادي برئاسة دعيج العتيبي.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده في التجهيز المبكر للأولمبياد المقررة صيف 2024 لتقديم أفضل أداء والفوز بإحدى الميداليات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي