رونالدو قاده إلى لقبه الأول على حساب الغريم الهلال

النصر... «بطل العرب»


رونالدو يحتفل بتسجيل هدف الفوز للنصر في مرمى الهلال	(أ ف ب)
رونالدو يحتفل بتسجيل هدف الفوز للنصر في مرمى الهلال (أ ف ب)

قاد الهداف المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي إلى لقبه الأول في بطولة الأندية العربية في كرة القدم، بإحرازه هدفي الفوز على غريمه التقليدي في العاصمة الرياض الهلال (2-1) بعد التمديد في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.

فيما لم يتمكن الهلال غريمه التقليدي من إضافة لقب ثالث بعد 1994 و1995.

واسدل الستار على البطولة التي انطلقت في 27 يوليو الماضي واستضافتها السعودية في مدن أبها والطائف والباحة.

وأسهم هدفا رونالدو (74 و98) في ترجيح كفة النصر وتحويل تأخره بهدف للبرازيلي ميشيل ديلغادو (51) الى انتصار ثمين رغم خوضه قرابة 55 دقيقة بـ 10 لاعبين بعد طرد المدافع عبدالإله العمري (64).

وبعد شوط أول سلبي مع أفضلية نسبية للنصر الذي تحصل على أكثر من فرصة أبطلها حارس الهلال العائد من الإصابة والذي عوّض عبدالله المعيوف الموقوف لطرده في لقاء نصف النهائي مع الشباب السعودي (3-1)، تقدّم الهلال في بداية الشوط الثاني عبر ميشيل ديلغادو بعدما هرب البرازيلي مالكوم من دفاع النصر وحوّل كرة عرضية قابلها ميشيل برأسه في الشباك (51)

ورغم النقص العددي للنصر بعدما طرد الحكم المغربي رضوان الجيد المدافع عبدالإله العمري لإعاقته مالكوم المنفرد بعد العودة الى تقنية «الفار» (64)، إلا أن النصر تمكن من ادراك التعادل عبر رونالدو الذي تابع كرة عرضية من سلطان الغنام بسهولة في المرمى (74).

وبعد الهدف مباشرة، يحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعد تدخل من علي لاجامي على الكرواتي سافيتش ولكنه يعود لإلغائها بعد العودة إلى «الفار».

ورغم الضغط الهلال المتواصل والفرص التي تهيأت للاعبيه إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليتم الاحتكام الى شوطين إضافيين.

وعلى عكس مجريات اللعب، نجح رونالدو من إضافة الهدف الثاني للنصر والسادس له في البطولة على رأس الهدافين بعد كرة فشل دفاع الهلال في ابعادها لتتهيأ الى العاجي سيكو فوفانا الذي سددها لترتد من العارضة وتجد النجم البرتغالي ليعيدها برأسه الى المرمى الخالي من الحارس (98).

6000000

حصل الفائز بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال على 6 ملايين دولار أميركي، فيما نال وصيفه 2.5 مليون دولار.

وحصلت الأندية التي بلغت الدور نصف النهائي على 200 ألف دولار، وربع النهائي 150 ألف دولار، فيما نالت الفرص التي ودّعت المنافسة من دور المجموعات على 100 ألف دولار.

وتعتبر جوائز البطولة المالية الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولات العربية منذ انطلاقها وبمجموع يصل الى 10 ملايين دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي