No Script

‎تشارك في مؤتمر «تدريب الأعمال» في تركيا 10 و11 الجاري

‎السويدان: اضطراب ما بعد الصدمة فاقم معدلات الجريمة والطلاق

الدكتورة أمل السويدان
الدكتورة أمل السويدان
تصغير
تكبير

أكدت استشارية تطوير الذات وإدارة الأزمات والصدمات الدكتورة أمل السويدان أهمية تطوير الذات لدى الفرد والمجتمع، حيث انه يساهم بشكل فاعل في تحسين جودة الحياة ويعطي الثقة بالنفس ويمكن الفرد من مواجهة الأزمات التي يمر بها في حياته اليومية والتعامل معها، وإيجاد حلول جذرية لها وفق الأسس العلمية الصحيحة.

وأشارت السويدان في تصريح لها إلى أهمية تدريب وتأهيل المجتمع على كيفية مواجهة الصدمات النفسية بمختلف أشكالها، لاسيما في ظل ارتفاع معدلاتها في السنوات الأخيرة، لافتة إلى أنه منذ الطفولة ونحن على مقاعد الدراسة نرى ان هناك حالات كثيرة ترفض الاعتراف بالصدمة وهنا تكمن الأزمة الحقيقية.

وطرحت تساؤلا حول رفض نسبة لا يستهان بها من المجتمع لتقبل الصدمة وهو أمر بات منتشرا في المجتمع بشكل واضح، مضيفة: ان الصدمات قد تكون بسبب مرض يتعرض لها الإنسان بشكل مفاجئ ما يجعله يصاب بالصدمة.

وفسرت أسباب ارتفاع معدلات هذه الظاهرة التي ألقت بظلالها على المجتمع بضعف الوازع الديني وقلة الوعي وضعف الثقة بالنفس، محذرة من تداعياتها والتي تسببت باستفحال معدلات الجريمة والطلاق والمخدرات في المجتمع.

ودعت استشارية تطوير الذات وإدارة الأزمات والصدمات في الوقت نفسه الجهات المعنية في الدولة إلى غرس المفاهيم الصحيحة لدى الأطفال والناشئة وتعزيزها في المناهج الدراسية بشكل يضمن تدريبهم وتنمية قدراتهم ويصنع منهم أشخاصا أقوياء قادرين على مواجهة التحديات التي تعصف بهم خلال مراحل حياتهم المختلفة، مشددة على دور الأسرة الحيوي في هذا الاتجاه كونها تلعب دورا محوريا في تشكيل شخصية الطفل.

وأعلنت السويدان عن مشاركتها في مؤتمر «تدريب الأعمال» الذي يقام تحت مظلة منظمة «Ica» في مدينة اسطنبول بتركيا، موضحة أنها ستناقش في المؤتمر عدة محاور يأتي في مقدمتها مهارات التواصل والتحديات التى تواجه المؤسسات والشركات للوصول لأفضل إنتاجية.

ويقام المؤتمر على مدى يومين في10 و11 من الشهر الجاري بمشاركة خبراء ومختصين في تطوير الذات ومهارات التواصل وإدارة الأزمات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي