مصادر أمنية لـ «الراي»: لم يتم تحميل الكفلاء أسعار التذاكر المرتفعة

إبعاد 700 من الجالية الفيلبينية... على نفقتهم أو نفقة سفارتهم

تصغير
تكبير

- تراجع هروب العمالة بعد إغلاق مركز إيواء السفارة

كشفت مصادر أمنية أنه تم ترحيل نحو 700 رجل وامرأة من الجالية الفيلبينية إلى بلادهم، خلال نحو 3 أشهر، على حسابهم أو على نفقة سفارتهم، من دون تحميل الكفيل قيمة تذاكر الطيران.

وأكدت المصادر لـ«الراي» تراجع عمليات هروب العاملات الفيلبينيات، بعد إغلاق مركز الإيواء التابع لسفارة بلدهن، الذي كنّ يلجأن إليه بطرق غير قانونية تخالف قوانين البلاد.

وأوضحت في هذا الصدد، أنه بعد ضبط أفراد العمالة الفيلبينية في مركز الإيواء الذي تم تأجيره من قِبل السفارة، وعددهم 500، تم ترحيلهم إلى بلادهم، عن طريق الإدارة العامة للإبعاد، وتم التحفظ في مركز الإيواء الحكومي على نحو 130 من بينهم، لوجود موانع سفر، أبرزها شكاوى منظورة أمام القضاء، بسبب السرقة من منزل الكفيل، أو وجود قضايا مالية بحقهم.

وقالت إنه خلال نحو 3 أشهر، تم ترحيل نحو 700 من هذه الجالية، من دون تحميل الكفيل أسعار التذاكر، التي تتراوح بين 250 و350 ديناراً، وهو مبلغ كبير، مشيرة إلى أن الخطوة التي قامت بها وزارة الداخلية ساهمت برفع الظلم عن الكفيل، كون العامل المتغيّب لم يلتزم بسنوات العمل، وفق العقد المبرم بينه وبين كفيله، وارتأت الوزارة أن يتحمل العامل الهارب تذكرة سفره، أو يتم تحصيل قيمة التذكرة من قبل السفارة، وإلا يبقى المُخالفون في سجن الإبعاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي