التزوير طال الشهادات الدراسية وعقود الزواج ورخص القيادة

«الداخلية»: ضبط تشكيل عصابي فيليبيني يزوّر المستندات الرسمية

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي وبالتعاون مع وزارة الخارجية تمكن من ضبط تشكيل عصابي من الجنسية الفيليبينية يقوم بتزوير المستندات الرسمية وتقديمها للجهات المختصة في دولة الكويت.

وقالت الوزارة في بيان صحافي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن ضبط التشكيل يأتي بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد في عدم السماح لكل من تسول له نفسه العبث بالإجراءات والقوانين المعمول بها البلاد.

وكشفت أن التشكيل يضم (33 شخصاً) من الجنسية الفيليبينية يقومون بتزوير المستندات الرسمية لأبناء جلدتهم وتقديمها للجهات المختصة وهي عبارة عن (شهادات دراسية - عقود زواج - شهادات رخص قيادة)، مشيرة إلى أنه تم تحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت أن عقود الزواج الغرض منها نقل إقامتهم من عامل منزلي إلى التحاق بعائل ومن ثم يتمكن من تحويل الإقامة إلى احدى الشركات.

ولفتت إلى أن الشهادات الدراسية الغرض منها استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول لدول اوربية والتي تشترط ان يكون المتقدم حاصل على شهادة دراسية.

وأضافت أن التزوير طال رخص القيادة بغرض تسهيل اجراءات الحصول على رخص القيادة في دولة الكويت والتي تتطلب تقديم شهادة رخص قيادة صادرة من دولة الشخص المتقدم بالمعاملة.

وأكدت وزارة الداخليه بأنه لأ أحد فوق القانون وسوف تتعامل بحزم مع كل ما هو مخالف للإجراءات والقوانين والأعمال التي من شأنها الإخلال بالنظام العام بالبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي