No Script

تدشين مشروع الربط الكهربائي بين الخليج والعراق

تدشين مشروع الربط الكهربائي بين الخليج والعراق
تدشين مشروع الربط الكهربائي بين الخليج والعراق
تصغير
تكبير

دشن أمير المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، الأمير سعود بن نايف، مساء الخميس، مشروع الربط الكهربائي بين هيئة الربط الخليجي وجمهورية العراق.

وشارك في حفل التدشين، وفق بيان صدر عن الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ووزراء الطاقة في مجلس التعاون والعراق.

وذكر البيان أن الأمير سعود بن نايف أعرب عن سعادته الغامرة بالاحتفال بهذه الخطوة من خطوات هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، وقال إنها «مناسبة ثمرة مباركة من ثمار مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأوضح أن الأمير سعود أكد أن المشروع سيعود بالنفع الكثير والخير الوفير على المنطقة بأسرها وسيكون بداية لانطلاقة جديدة نحو آفاق أوسع وأسواق أكبر.

من جهته قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي ان مشروع الربط الكهربائي الخليجي من أهم مشروعات ربط البنى الأساسية بين دول المجلس ويهدف إلى مواجهة فقدان القدرة على التوليد في الحالات الطارئة وتخفيض احتياطيات التوليد في الدول الأعضاء وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتخفيض تكاليف انشاء شبكات الالياف البصرية.

وأضاف أن المشروع سيساهم في توفير أسس تبادل وتجارة الطاقة الكهربائية بين الدول الأعضاء بما يخدم النواحي الاقتصادية ويدعم موثوقية الإمداد الكهربائي والتعامل مع الأزمات الطارئة.

وأكد البديوي أن الربط مع شبكة جنوب العراق من أهم المشاريع الاستراتيجية لدول مجلس التعاون حيث سيدعم التعاون القائم حاليا بين دول مجلس التعاون والعراق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي