تسلمت مدارس الانتخابات وهيئاتها باشرت الدوام

«التربية»: «خروجيات» المعلمين الوافدين... 26 الجاري


طلاب الثاني عشر في إحدى لجان الاختبارات 	(أرشيفية)
طلاب الثاني عشر في إحدى لجان الاختبارات (أرشيفية)
تصغير
تكبير

مع انتهاء انتخابات مجلس الأمة 2023 وإعلان نتائجها ليل أول من أمس، تسلمت وزارة التربية مدارسها العاملة المخصصة كمراكز اقتراع من وزارة الداخلية. وباشرت هيئاتها التعليمية والإدارية دوامها المدرسي، فيما حددت موعد إصدار خروجيات للمعلمين الوافدين بنهاية دوام يوم الإثنين الموافق 26 الجاري.

وقال مصدر تربوي لـ«الراي»، إن المناطق التعليمية ستقوم بإصدار الخروجيات قبل هذا التاريخ لكن لن يتم تفعيلها إلا بعد نهاية دوام يوم الإثنين في الموعد المشار إليه سلفاً، مؤكداً استئناف مقابلات المرشحين لوظيفة مدير مدرسة وموجه فني في مدارس التعليم العام والتعليم الديني.

إلى ذلك، أكد المصدر أن قطاع المنشآت التربوية والتخطيط خلص إلى تشكيل فرق هندسية لتجهيز لجان اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي للصف الثاني عشر والتي تنطلق يوم الأحد المقبل الموافق 11 الجاري وتستمر حتى 22 منه، مبيناً أن هذه الفرق تعمل في الوقت الراهن على التأكد من جاهزية اللجان لاستقبال الطلبة من خلال إجراء اللازم لها في امور التكييف والإضاءة والصيانات البسيطة الأخرى.

وأوضح أن أوضاع معظم الثانويات جيدة جداً ولا توجد لديها مشكلات تعوقها عن تنظيم الاختبارات، مؤكداً أن أكثر ما يقلق إدارات الشؤون الهندسية هو التكييف حيث إن انتهاء العقود في المناطق التعليمية كافة وعدم تمديدها بشكل رسمي حتى هذه اللحظة رغم أن كتاب الموافقة صدر منذ نهاية أبريل الماضي، دفع قطاع المنشآت إلى التعامل مع شركات الصيانة والتكييف بشكل ودي والأخيرة لم تمانع في تنفيذ أي أمر عمل لكن تكمن المشكلة في قطع الغيار أحياناً حيث يتطلب توفيرها ميزانية خاصة لا تتوافر لدى القطاع حالياً.

وفي شأن الاختبارات، ذكر المصدر أن قطاع التعليم العام حدد لكل رئيس لجنة في الثاني عشر 10 أعضاء ينتقلون معه إلى مركز عمله الجديد أثناء تنظيم الاختبارات ولا اعتذارات في هذا الشأن إلا بعذر طبي، مشيراً إلى أن المناطق التعليمية تنتظر وصول الكشوف من قِبل قطاع التعليم لتنفيذ قرارات التدوير وإبلاغ رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين العشرة بمراكز عملهم الجديدة.

يذكر أن قرار التدوير الخارجي هو إجراء تقوم به وزارة التربية، مواصلة للحملة التي أطلقتها في اختبارات صفوف النقل وذلك لمواجهة جميع السلبيات التي قد تعترض تنظيم الاختبارات وعلى رأسها ظاهرة الغش الإلكتروني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي