No Script

عودة مرزوق الغانم وخروج ثلاثة من «المُبطل» ودخول وجهين جديدين

«الثانية»... غياب المرأة

تصغير
تكبير

- 48 عاماً معدل الأعمار... العيسى الأصغر والمسعود الأكبر سناً

فيما شهدت الدائرة الانتخابية الثانية عودة مرزوق الغانم، وتربعه على رأس قائمة الفائزين، فإن نتائج الدائرة أسفرت عن فقدان المرأة لمقعدها الذي حصلت عليه في المجلس المبطل، بخروج عالية الخالد، فيما كان اللافت خسارة النائب خليل الصالح الذي كان يحتفظ بمقعده منذ 2013، وعودة النائب بدر الملا من المركز الأول في «المبطل» إلى المركز الأخير، مع تراجع كبير في الأرقام التي حصل عليها.

وبلغت نسبة التغيير عن مجلس 2022 نحو 30 في المئة، وعن مجلس 2020 ما يقارب 60 في المئة. وبالنظر إلى أعمار الفائزين فإن معدل أعمالهم يبلغ 48 عاماً. وفيما خرج من القائمة عضو «المُبطل» حامد البذالي، شهدت الانتخابات دخول وجهين جديدن كأول تجربة نيابية لهمان هما بدر نشمي العنزي وفهد المسعود.

وفي حركة تبادل المراكز، فقد قفز النائب عبدالله الأنبعي من المركز العاشر إلى الثالث، وتقدم شعيب شعبان مركزاً إلى الثاني، وفلاح الهاجري من السادس إلى الرابع، فيما تراجع محمد المطير من الثاني إلى الخامس.

وبحسب إحصائية أعدتها «الراي»، بلغ معدل الأعمار في هذه الدائرة 48 عاماً، فيما كان النائب عبدالوهاب العيسى الأصغر سناً (35 عاماً) والنائب فهد المسعود الأكبر سناً (62 عاماً).

مستمرون من 2022

شعيب شعبان

عبدالله الأنبعي

فلاح الهاجري

محمد المطير

عبدالوهاب العيسى

حمد المطر

بدر الملا

عائدون من 2020

مرزوق الغانم

وجوه جديدة

بدر نشمي

فهد المسعود

خارجون

خليل الصالح

حامد البذالي

عالية الخالد

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي