No Script

بخروج المخضرم صالح عاشور لمصلحة الشاب داود معرفي

«الأولى»... أقل الدوائر تغييراً

تصغير
تكبير

- 50 عاماً معدل الأعمار
- المدلج الأصغر سناً... ولاري الأكبر
- 9 أعضاء من «المُبطل» احتفظوا بمقاعدهم... والعوازم اكتفوا بمقعد
- مقاعد «الشيعة» ظلّت أربعة... وعيسى الكندري فاز وهو في العناية المركزة

كانت الدائرة الانتخابية الأولى أقل الدوائر تأثراً برياح التغيير التي حملتها انتخابات «أمة 2023» حيث اقتصر ذلك التغيير باقتناص الشاب داود معرفي مقعداً له ضمن العشرة الواصلين إلى قبة عبدالله السالم، على حساب النائب المخضرم صالح عاشور، لتزداد الدائرة شباباً بارتفاع عدد النواب الشباب فيها إلى ستة.

وقد احتفظ تسعة من أعضاء مجلس 2022 المُبطل بمقاعدهم، لتكون نسبة التغيير فيها 10 في المئة فقط، فيما ستكون هذه التجربة الأولى لمعرفي نائباً.

وفي تفاصيل النتائج، فقد اقتصرت التغييرات في الدائرة، عدا خروج عاشور، على تبادل في المراكز بين التسعة الباقين، حيث احتفظ عبدالله المضف بصدارة القائمة، وقفز خالد الطمار من المركز العاشر إلى الرابع، فيما تراجع عادل الدمخي من السادس إلى العاشر، وأسامة الشاهين من السابع إلى التاسع، وحسن جوهر من الثاني إلى الخامس، وعيسى الكندري من الخامس إلى السابع، وتقدم كل من أسامة الزيد وأحمد لاري مركزاً إلى الأمام. وبحسب إحصائية أعدتها «الراي»، بلغ معدل الأعمار في هذه الدائرة 50 عاماً، فيما كان النائب حمد المدلج الأصغر سناً (39 عاماً)، والنائب أحمد لاري الأكبر سناً (68 عاماً). عائدون من «المبطل»

عبدالله المضف

أسامة الزيد

أحمد لاري

خالد الطمار

حسن جوهر

عيسى الكندري

حمد المدلج

أسامة الشاهين

عادل الدمخي

نواب جدد

داود معرفي

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي