No Script

«طيران الجزيرة» تصدر تقريرها الأول عن الاستدامة: صفر انبعاثات بحلول 2050

تصغير
تكبير

- أول شركة طيران تصدر تقرير الاستدامة في الكويت
- راماشاندران: نواصل نمونا السريع وسنبقى ملتزمين بمسؤوليتنا تجاه مجتمعنا وعالمنا
- التقرير يتضمن ممارسات الشركة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية بشفافية تامة

أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم، عن إطلاقها أول تقرير لها عن الاستدامة بعنوان «الطيران الأخضر - خطوة نحو الطيران المستدام» عبر موقعها الإلكتروني، والذي سلط الضوء على الجهود التي تقوم بها الشركة فيما يخص الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية (ESG).

ويعتمد التقرير على الإرشادات التي تنص عليها معايير المبادرة العالمية للتقارير والمعروفة باسم GRI، حيث يكشف التقرير كذلك عن الإفصاحات التي يُعنى بها المساهمين والعملاء والموظفين والمجتمعات حيث تعمل الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: «فخورون بأن نشارك تقرير طيران الجزيرة الأول عن الاستدامة. توظف طيران الجزيرة اليوم أكثر من 1100 فرد يساهمون في نقل أكثر من 3.6 مليون مسافراً سنوياً عبر وجهاتها في الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا وأوروبا، ولذلك نحمل على عاتقنا كشركة المسؤولية التي لطالما التزمنا بها أخلاقياً واجتماعياً وبيئياً.»

وتجدر الإشارة إلى أن طيران الجزيرة سجلت العديد من الإنجازات التشغيلية منذ بداياتها في عام 2005، واليوم أصبحت تشغل رحلات إلى 66 وجهة.

وأضاف راماشاندران: «على مر السنوات، اكتسبنا ثقة مساهمينا، وفيما نواصل نمونا السريع، سنبقى ملتزمين بمسؤوليتنا تجاه مجتمعنا وعالمنا. ويأتي إصدار هذا التقرير عن ممارسات الشركة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية بشفافية تامة كنقطة بداية ننوي من خلالها أن نضع خارطة الطريق فيما نحن فيه وما سنصل إليه في المستقبل ضمن استراتيجية الشركة للاستدامة.»

أبرز العناوين التي جاءت في تقرير طيران الجزيرة للاستدامة:

  • تسعى طيران الجزيرة إلى تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050 عبر التركيز على بناء هيكلة عمليات تقلص استهلاك للوقود والاستثمار في طائرات تعمل بوقود منخفض الكربون.
  • تشغل طيران الجزيرة 19 طائرة، بما فيها طائرات من طراز A320neo التي ينبعث منها معدل ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 50 في المئة، وضوضاء محركات أقل بنسبة 50 في المئة، وتزيد من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 18 في المئة.
  • تُعد طيران الجزيرة أول شركة طيران كويتية تعمل في مجال الطيران التجاري منخفض التكلفة في المنطقة تتعاقد مع مبادرة التعويض المناخي CHOOOSE™ التي تساعد الركاب على تعويض تأثير رحلتهم الكربوني عبر المساهمة في مبادرات بيئية.
  • تقوم طيران الجزيرة بأعمال الصيانة للطائرات والصيانة الخفيفة وذلك لتعزيز كفاءتها التشغيلية وأيضاً زيادة السرعة والموثوقية، إذ أن الشركة حاصلة على اعتماد الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الذي يؤهلها على تنفيذ أعمال الصيانة.
  • أبرمت الشركة اتفاقية مع «ناف بلو» (NAVBLUE) للحزمة الكاملة لتطبيقات Mission، وهي منصة متكاملة تم تصميمها لتسهيل وتبسيط سلسلة العمليات على طياري الجزيرة والعمل بدون أوراق في قمرة القيادة.
  • تتمتع طيران الجزيرة بهيكل حوكمة قوي تلتزم من خلاله بالقيم والممارسات التجارية الأخلاقية في إدارة أعمالها والتعامل مع أصحاب المصالح.
  • حصدت الشركة على وسام «مكان رائع للعمل®» تتويجاً لجهودها في خلق تجربة عمل استثنائية للموظفين وزيادة تفاعلهم في العمل.
  • كجزء من استراتيجية طيران الجزيرة للتنوع والإنصاف والشمولية في مكان العمل، وقعت طيران الجزيرة على مبادرة 25by2025 التي أطلقها اتحاد النقل الجوي الدولي (الأياتا) وتعهدت بزيادة عدد النساء في المناصب التي عادة لا تتولاها إلى 25 في المئة.
  • تساهم طيران الجزيرة في مبادرات مجتمعية مختلفة من خلال التبرعات المالية والتبرع بالإمدادات الأساسية والمساعدات العينية.



وتواصل طيران الجزيرة نموها بشكل مستقر، ويبقي تركيزها على جعل السفر سهلاً ومتوافراً بأسعار تناسب مختلف شرائح المسافرين. وتبقى الشركة أيضاً ملتزمةً بقيمها الأساسية وأولوياتها البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، فيما تمضي قدماً في الاستثمار في مبادرات مستدامة تحقق مفهوم الطيران الأخضر مع طيران الجزيرة.

اضغط هنا أو قم بزيارة الموقع jazeeraairways.com لتصفح التقرير بالكامل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي