No Script

الدائرة الرابعة.. تنتخب

تصغير
تكبير

شهدت الفترة المسائية في الدائرة الانتخابية الرابعة إقبالاً كثيفاً، على عكس الفترة الصباحية.

وتوافدت أعداد غفيرة من الناخبين في مدرسة إبراهيم المهنا بمنطقة الفردوس، وصوت 9141 ناخباً حتى اللحظة من أصل 5720 ناخباً قبل إغلاق باب الترشيح بساعتين.

وطلب رجال الامن من المتواجدين عدم حمل باجات خاصة بالمرشحين اثناء تواجدهم داخل المدرسة حتى لايؤثر على ارادة الناخب ومنع تواجدهم داخل المدرسة والسماح لهم فقط بالخارج.

وقبل ساعة من اغلاق باب الاقتراع، بدا الهدوء سيد الموقف في مدرسة عبدالله الرومي في منطقة صباح الناصر التي تعتبر أحد المراكز الانتخابية الحاسمة في الدائرة الرابعة.

ومن جانبه، قال وكيل محكمة الاستئناف رئيس اللجنة الأصلية رقم 174 ذكور في مدرسة «أم البراء بنت صفوان» الابتدائية للبنات في منطقة القصر، المستشار حسن الشمري، إن نسبة إقبال الناخبين خلال الفترة المسائية تعادل الفترة الصباحية، ووصل إجمالي التصويت قبل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع نحو 640 ناخباً من أصل 1024 ناخباً، أي ما يقرب من 60 في المئة، مؤكداً أن عملية التصويت تمت بمرونة وسلاسة، «ولم تحدث أي مشكلات ولله الحمد، وذلك بجهود رجال الداخلية والعدل، الذين أدّوا مهامهم على أكمل وجه».

جولة تفقدية

وتفقد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد سير العملية الانتخابية ووصل الى مدرسة ثانوية سعد العبدالله في الدائرة الرابعة للاطلاع على سير العملية الانتخابية واعطاء التعليمات لرجال الامن بضرورة تسهيل وتذليل كافة العقبات لاظهار العرس الديموقراطي بافضل صورة.كما تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق انور البرجس والقيادات الامنية مراكز الاقتراع وسير العملية الانتخابية، إذ وصل إلى مدرسة ثانوية سعد العبدالله في الدائرة.

وفتحت في الثامنة صباحا مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2023 أبوابها في الدائرة الرابعة، حيث شهدت مدرسة ثانوية مدينة سعد العبدالله تواجدا كثيفا من الناخبين للادلاء بأصواتهم، حيث سجلت ثانوية «آمنة بنت الأرقم» في منطقة النسيم حضورا كثيفا للناخبين.

وبعد مرور قرابة الساعتين على فتح باب الاقتراع، بدأ الزحام في طوابير الناخبين يقل، في ظل انسيابية في عملية التصويت.

ومع ارتفاع درجات الحرارة قل عدد الناخبين في منطقة العارضية مقارنة ببداية التصويت.

وقال رئيس اللجنة الاصلية 114 في مدرسة العبدلية المتوسطة بنات بمنطقة عبدالله المبارك وكيل محكمة الاستئناف المستشار الدكتور نايف العرو إن عدد الناخبات اللاتي أدلين بأصواتهن حتى الساعة 11 56 ناخبة من أصل 1001 ناخبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي