No Script

الشركة استكملت تنفيذ 100 في المئة من الخطة االمعتمدة

الحجي: 108.7 مليون دينار أرباح «الكيماويات البترولية» 2022 /2023


نادية الحجي
نادية الحجي
تصغير
تكبير

أعلنت الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية المهندسة نادية الحجي تحقيق الشركة لأرباح بلغت 108.7 مليون دينار عن للسنة المالية (2022 /2023).

وأوضحت الحجي في تصريح صحافي أنّ الشركة تمكّنت من تحقيق هذه النتائج المالية الجيدة رغم التحديات الاقتصادية والسياسية التي شهدها العالم خلال 2022-2023 والتي أثرت على أسعار البتروكيماويات.

وقالت إنّ «الكيماويات البترولية» حقّقت إنجازات عدة خلال العام المالي الماضي.

وفيما يخص مجال التسويق، أوضحت الحجي أنه تم استكمال تنفيذ 100 في المئة من الخطة المعتمدة للعام المالي (2022 /2023) في تسويق المنتجات البتروكيماوية عالمياً من خلال منافذ البيع المختلفة.

وأفادت أنه تم تحقيق وفراً تراكمياً بلغ 267 مليون دولار منذ تطبيق الشركة لمنهجية «6 Sigma» والخاصة بتطوير أساليب العمل في سنة 2007، لافتة إلى أن الشركة تتابع باهتمام شديد خطة التكويت والإحلال، حيث بلغت نسبة العمالة الكويتية 95.38 في المئة، كما بلغت نسبة التكويت في عقود المقاول 28.8 في المئة من مجموع العاملين مقارنة مع النسب المعتمدة من مؤسسة البترول الكويتية.

وحول إستراتيجية الشركة لعام 2040، قالت الحجي إن «الكيماويات البترولية» نفّذت دراسة مع احدى الشركات الاستشارية العالمية لإعداد استراتيجية متوسطة وطويلة المدى للتوسع في البتروكيماويات الخضراء والاقتصاد الدائري، ووضع خطة لتنفيذ مجموعة مبادرات من شأنها تخفيف الضغط البيئي وتحسين كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية وتقليل الهدر لتعزيز النمو الاقتصادي في الكويت.

وأوضحت الحجي أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى التفصيلية لمشروع الأوليفينات الرابع (Olefins-IV) والمزمع إنشاؤه في الكويت.

وحول المشاريع الخارجية المستقبلية، أشارت الحجي إلى أن الشركة مستمرة في اقتناص الفرص الاستثمارية الجاذبة التي تسهم في تعزيز التواجد العالمي لها ورفع حصتها في الأسواق العالمية مع الشريك الاستراتيجي المناسب من خلال عمليات الاستحواذ، لافتة إلى وجود عدة فرص تحت التقييم حالياً للنظر في جدواها الاقتصادي وذلك في إطار تحقيق رؤية الشركة لتكون شركة عالمية لصناعة البتروكيماويات ملتزمة بتحقيق قيمة مضافة لموارد الكويت الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي