No Script

«هيئة الاستثمار» تتلقى تطمينات إضافية من مديري المحافظ الخارجية عن محدودية الانكشاف

«الأجيال القادمة» في مأمن عن انهيار البنوك العالمية

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن استثمار صندوق الأجيال القادمة في مأمن عن انهيار بنك «فيرست ريببلك» الذي عانى سقوطاً مدوياً في أبريل الماضي وفقد مع ذلك أكثر من 90 في المئة من قيمته منذ بداية العام، موضحة أن أزمة البنك الأميركي لا تشكّل أي مخاطر على استثمارات الصندوق.

وأوضحت المصادر أن مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار تلقوا من مديري المحافظ الخارجية تطمينات تفيد أن حجم الانكشاف على «فيرست ريببلك» لا يُذكر.

وبيّنت أنّ البنك الأميركي لم يكن الحالة الأولى التي حملت رسائل مطمئنة لـ«هيئة الاستثمار» بخصوص بُعدها عن الأصول المصرفية العالمية المتعثرة، حيث سبق ذلك تقارير مشابهة تشير إلى محدودية الانكشاف على بنك «سيلكون فالي» وعلى جميع البنوك الأميركية والأوروبية المتعثرة، موضحة أنه حتى الانكشاف المحدود لا يشمل جميع البنوك المتعثرة، ما يزيد من جودة الأصول السيادية الكويتية في الأسواق العالمية.

ولفتت المصادر إلى أن إفادات مديري محافظ صندوق الأجيال القادمة في هذا الخصوص جاءت بناءً على طلب من مسؤولي «هيئة الاستثمار»، وذلك في مسعى لتحديد حجم الانكشاف على البنوك العالمية التي تعثّرت في الأشهر الماضية ضمن موجة الاضطرابات التي ضربت القطاع المصرفي العالمي منذ مارس الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي