No Script

نادال يغيب خمسة أشهر

رافائيل نادال
رافائيل نادال
تصغير
تكبير

أعلن متحدث باسم نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، أمس، أن موسم الأخير انتهى تقريباً بعدما خضع لعملية جراحية في عضلة في الفخذ ستبعده عن الملاعب نحو خمسة أشهر.

وجرت عملية التنظير المفصلي التي خضع لها الـ «ماتادور» في برشلونة «بشكل جيد» و«تُقدر فترة تعافيه بخمسة أشهر»، بحسب المتحدث بينيتو بيريز بارباديلو.

وقال بارباديلو: «سيبدأ (رافا) إعادة تأهيله الوظيفي التدريجي في غضون ساعات قليلة، وتُقدّر عملية التعافي الطبيعية بخمسة أشهر».

وأضاف: «سارت الجراحة على ما يرام واشتملت على تنظيف الأجزاء الليفية والمتضرّرة من الوتر (للعضلة القطنية الكبيرة في الطرف السفلي) وكذلك تقويته. ثانياً، تم علاج آفة قديمة في وركه الايسر، ما سيساهم بالتأكيد في شفاء الوتر».

وكانت الإصابة في عضلة مفصل الورك الايسر أبعدت نادال عن المنافسة منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الجاري.

ورغم الألم، أصرّ على إنهاء المباراة التي خسرها أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في 3 مجموعات.

ولم يلعب المصنف أول عالمياً سابقاً منذ ذلك الحين، مؤجلاً عودته إلى ملاعب الكرة الصفراء، قبل أن يعلن في 18 مايو الماضي عن عدم مشاركته في بطولة رولان غاروس الفرنسية المفضلة لديه حيث احرز لقبها 14 مرة، ومن دون أن يفصح عن تاريخ محدّد للعودة، مؤكداً أن الهدف هو عام 2024 الذي ربما قد يكون الأخير له في عالم التنس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي