No Script

«اتحاد الصيادين»: إعادة حصتنا من الديزل لما كانت عليه

تصغير
تكبير

- ظاهر الصويان: أملنا كبير في وزير الداخلية أن يتفهم مطالبنا ويفتح تصاريح العمل

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن القرار المفاجئ لشركة البترول الوطنية بتخفيض حصة الديزل من بداية شهر يونيو الماضي إلى النصف، يجعل الصيادين يتوقفون اضطراريا عن الخروج للصيد لنفاذ كمية الديزل المخصصة للنجات الصيد.

وقال الصويان في تصريح له أن الأيام المقبلة سوف تشهد بدء مواسم صيد الزبيدي والربيان، ما يتطلب اتخاذ قرار سريع بعودة الحصة كاملة، لافتا إلى أن شركة البترول الوطنية طلبت تقدير احتياج صادر من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالاستهلاك الشهري للنجات الصيد، لكن تعذر ذلك لأن ذلك تقدره محطتى الوقود بنقعة الشملان ونقعة الكوت بالفحيحيل واتحاد الصيادين طبقا للنشاط اليومي للصيادين وأصبح الامر معلق دون الوصول لايجاد حل لعودة الحصة كاملة كما كانت فى السابق.

ودعا الصويان المسؤولين إلى الوقوف مع المنتج المحلي ودعمه الدعم المناسب حتى لا يأتي اليوم الذي يختفي فيه من الأسواق بسبب العراقيل التي توضع أمامه باستمرار، مشددا أن اتحاد الصيادين يحاول جاهدا بذل كل الجهود لاستمرار الصيادين في توفير المنتج المحلي في الأسواق.

وناشد الصويان وزير المالية للإيعاز للجنة الدعوم بضرورة توفير الديزل للصيادين، وإعادة الحصة المخصصة لهم لما كانت عليه قبل القرار الأخير لان استمرارية عمل اسطول الصيد بكامل عدده اثناء مواسم الصيد سوف يصب فى مصلحة المنتح المحلى من الاسماك والربيان، كما يصب فى صالح المستهلك.

واختتم الصويان تصريحه بالإشارة إلى أن توقف تصاريح العمل تسبب في جعل كثير من اللنجات والطراريد بحاجة إلى عمالة جديدة لتشغيلها مع بداية المواسم القادمة، مناشدا وزير الداخليه بفتح تصاريح العمل الجديدة للصيادين والمتوقفة منذ اكثر من خمس شهور، ومؤكدا أن الاتحاد سبق وارسل كتاب يطلب مقابلة وزير الداخليه وبانتظار تحديد الموعد. ‫

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي