No Script

رئيس بايرن ميونخ السابق يكشف أسباب إقالة كان وحميديتش

أوليفر كان وحسن صالح حميديتش
أوليفر كان وحسن صالح حميديتش
تصغير
تكبير

قال أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق، أمس الجمعة، إن بطل الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الحادية عشرة توالياً ليس لديه بديل سوى إقالة رئيسه التنفيذي أوليفر كان ومديره الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش.

وأوضح هونيس (71 عاماً) في مقابلة مع صحيفة «زودويتشه تسايتونغ» اليومية، أن عملاق بافاريا كان بحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة، حيث أصبحت أخبار الإقالة معروفة بعد لحظات فقط من فوز بايرن بلقب «بوندسليغا» للمرة الـ33 في تاريخه.

وقال «التطور العام كان ببساطة غير مرضٍ» في إشارة إلى ضعف النادي في النصف الثاني من الموسم، حيث كان بايرن يتقدم بفارق تسع نقاط عن بوروسيا دورتموند في عيد الميلاد، قبل أن يتأخر بنقطتين قبل مرحلة من النهاية.

وحسم بايرن اللقب لصالحه في المرحلة الأخيرة بفارق الأهداف بعد سيناريو حابس للأنفاس، حيث فاز في الدقائق القاتلة على كولن 2-1 فيما تعادل دورتموند أمام ماينز 2-2.

وكان بايرن الذي خرج خالي الوفاض من مسابقتي دوري الأبطال والكأس المحلية اتخذ قرار إقالة حارسه السابق كان (53 عاماً) ولاعب وسطه السابق حميديتش (46 عاماً) قبل يومين من المرحلة الأخيرة، من دون أن يفصح عن الأمر للاعبين أو يعلن الخبر إلا بعد لحظات من صافرة نهاية مباراته أمام كولن. واكتشف قائد الفريق توماس مولر ذلك في مقابلة بعد المباراة، بعد أن ارتدى قميصاً خاصاً للاحتفال بالفوز.

وكشف هونيس، مهاجم بايرن السابق قبل أن يدير النادي في مختلف المناصب على مدى عقود، أنه «لم تتم استشارة أي شخص في النادي بشأن قرار إقالة المدرب يوليان ناغلسمان في مارس»، ليحل توماس توخيل بدلاً منه عند اقتراب الأسابيع الحاسمة من نهاية الموسم.

وتابع: «حتى هيربرت هاينر (رئيس بايرن ميونيخ) أُبلغ بعد فوات الأوان. وشيء من هذا القبيل ببساطة لا يصلح».

وبينما أكد هونيس أن حميديتش «ظل مديراً رياضياً جيداً»، انتقد كان الذي لم يقم بعمل كافٍ في القسم الرياضي «لقد حدد أوليفر دوره لنفسه بطريقة تجعله يبتعد إلى حد كبير عن الرياضة. ومع ذلك، فإن الرياضة هي المهمة الرئيسية»، وختم قائلاً «منتجنا هو كرة القدم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي