No Script

بروتوكول تعاون بين «التربية» و«المعلمين» لتدريب الميدان التعليمي والإداري


السلطان والهولي يتبادلان وثائق البروتوكول
السلطان والهولي يتبادلان وثائق البروتوكول
تصغير
تكبير

وقّعت إدارة التطوير والتنمية في وزارة التربية بروتوكول تعاون مع جمعية المعلمين، بهدف تدريب المعلمين والإداريين ومنتسبي وزارة التربية، من خلال برنامج مشترك ما بين الجمعية والإدارة، مما يدل على أن الشراكة ما بين الطرفين شراكة وطيدة.

وأعربت مديرة إدارة التطوير والتدريب في جمعية المعلمين هبة السعد، عن سعادتها بالاتفاقية مع الوزارة، «بخصوص الدورات التدريبية وتأهيل المعلمين والإداريين، ورفع مستواهم المهني والعلمي داخل الميدان، بالتعاون مع مدربين من إدارة التدريب وكذلك التربية، ونطمح إلى المزيد من التقدم في التعليم، ونحن في خدمة المجال التربوي ونسعى لتطوير العملية التعليمية».

من جانبه، أوضح رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي أن «الاتفاقية تعكس إيجابيات مبدأ الشراكات، وهو إحدى الركائز الأساسية التي ترتكز عليها الخطة التنموية في الكويت، من تكامل الأعمال وشمولية النطاق، وكفيلة بتحقيق الهدف الرئيسي، وهو رأس المال البشري والاعتماد عليه، ولهذا فنحن بحاجة إلى كادر تدريب مميز لمعالجة الفجوات التي قد تحدث في المستقبل بين مايتم إنتاجه والمتسارعات العالمية».

وأضاف الهولي «يجب على الدول أن تتبنى مشروعاً تدريبياً مهنياً وتقنياً، للارتقاء بأفراد المجتمع لتحقيق الأهداف والخطة الإنمائية، واليوم التدريب أصبح لغة العالم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي