No Script

ترسية وتأجيل مناقصات في «نفط الكويت» وتعديل عقود... كسراً للاحتكار

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركة نفط الكويت على ترسية مناقصة إنشاء محطة كهربائية فرعية جديدة في منطقتي العبدلية وظريف على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بـ5.915 مليون دينار.

وأكدت مصادر لـ«الراي» أن الجهاز أجل البت في طلب «نفط الكويت» لترسية مناقصة خدمات تشغيل وصيانة للمعدات الميكانيكية وأنظمة تبريد الهواء في مستشفى الأحمدي على الشركة المتحدة للخدمات الهندسية (أقل الأسعار مكرر) المطابق للشروط والمواصفات بـ5.177 مليون دينار.

وأشارت إلى أن الجهاز أذن لـ «نفط الكويت» إجراء موازنة تثمينية مع أقل العطاءات ورفع توصية بالترسية بعد طلب الشركة ترسية مناقصة خدمات إزالة الرمال المتراكمة في منطقة جنوب على شركة مجموعة ابكس انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بـ 10.726 مليون دينار بعد تصحيح الخطأ الحسابي وتخفيض مبلغ العطاء بمبلغ تقديري 63.011 ألف ما يعادل 0.58 في المئة، وذلك بعد الاستكمال.

وأضافت المصادر أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على تعديل شرط مناقصة خدمات تأجير أجهزة الكمبيوتر وخدمات الدعم المرتبطة بها في غرب، شمال، شرق وجنوب الكويت لتصبح الترسية على عقد واحد فقط لذات المناقص بدلاً من الترسية على عقدين بحد أقصى لذات المناقص وذلك لكسر الاحتكار ولإتاحة الفرصة لمشاركة عدد أكبر من الشركات.

وتم الطلب تعديل شرط مناقصة خدمات تأجير أجهزة الكمبيوتر وخدمات الدعم المرتبطة بها لتصبح الترسية عقدا واحدا فقط لذات المناقص بدلاً من الترسية عقدين بحد أقصى لذات المناقص وذلك لكسر الاحتكار ولإتاحة الفرصة لمشاركة عدد أكبر من الشركات.

وأكدت المصادر أن الجهاز وافق لـ «نفط الكويت» على التمديد الخامس للعقد الخاص بمناقصة تقديم خدمات تشغيل وصيانة مرافق تخزين ومناولة المواد الكيميائية ومرافق التخلص من المياه الفائضة في مناطق «نفط الكويت» المبرم مع شركة المير للخدمات الفنية لمدة 6 أشهر على أساس شهر بشهر اعتبارا من 15 مايو الجاري حتى 14 نوفمبر المقبل بمعدل خصم 979.194 ألف دينار، وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات المذكورة دون انقطاع لحين الانتهاء من إجراءات المناقصة البديلة.

وقالت إن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على تعديل مدة التمديد الأول لعقد مناقصة مراقبة حالة وتقديم خدمات الصيانة الوقائية لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب وشرق الكويت المبرم مع شركة المير للخدمات الفنية لتصبح 6 أشهر (مشهرة) اعتباراً من 1 ديسمبر الماضي لغاية اليوم بـ2.752 مليون دينار بإضافة إلى استخدام 457.232 ألف دينار من المبلغ غير المستخدم في العقد لتصبح القيمة الإجمالية 3.21 مليون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي