No Script

خلال كلمتها في جمعية الصحة العالمية الـ 76 في جنيف

بثينة المضف: ملتزمون بتهيئة نظام صحي قادر على مواجهة آثار تغير المناخ

بثينة المضف
بثينة المضف
تصغير
تكبير

-
-نعمل على إجراء تقييم للنظام الصحي فيما يخص تغير المناخ والصحة وتطوير خطة وطنية بهذا الشأن

أكدت وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف التزام الكويت في تهيئة نظام صحي مرن قادر على مواجهة آثار تغير المناخ.

وقالت المضف خلال كلمة ألقتها في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ 76 المنعقدة حاليا في جنيف، ويستمر حتى يوم غد 31 مايو الجاري، إن الكويت تعمل على إجراء تقييم للنظام الصحي الوطني فيما يخص تغير المناخ والصحة، وتطوير خطة تكيف وطنية بهذا الشأن.

ونوهت إلى أن الكويت ستنضم أيضاً إلى التحالف للعمل التحويلي على تغير المناخ والصحة (ATACH) والذي يهدف إلى بناء نظم صحية مستدامة وقادرة على التكيف مع تغير المناخ، مشيرة إلى أن هذه خطوة من خطوات تطوير النظام الصحي الوطني، والمشاركة الفاعلة في العمل المناخي لمواجهة أي أزمات مستقبلية، انطلاقا من الأولوية التي توليها لصحة وسلامة أفراد المجتمع.

وأعلنت المضف عن ترحيبها بإعلان يوم الصحة في المؤتمر العالمي للتغير المناخي COP28، واجتماع وزراء الصحة والمناخ، والتطلع إلى التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المبادرة العالمية لتعزيز قدرة «الصحة» على مواجهة تغير المناخ.

وأعربت المضف عن تقديرها للاهتمام الذي توليه منظمة الصحة العالمية لقضية تغير المناخ والصحة، من خلال هذا الحوار وما تضمنه من مواضيع هامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي