No Script

قبل المواجهة المرتقبة في نهائي كأس إنكلترا... السبت

الإصابات صداع في رأس غوارديولا

تصغير
تكبير

قبل المباراة النهائية لكأس إنكلترا لكرة القدم المرتقبة بين الجارين اللدودين مانشستر سيتي، بطل الدوري، ومانشستر يونايتد«، ثالث الـ«بريميرليغ»، السبت المقبل، على ملعب «ويمبلي» في لندن، تشكّل الإصابات التي ضربت «سيتي» صداعاً في رأس مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، فيما ينشد مدرب «يونايتد»، الهولندي إريك تن هاغ حرمان الغريم من الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، ومضاهاة إنجاز«الشياطين الحمر» الذي حقّقه عام 1999.

وقال غوارديولا إن لاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين وجاك غريليش والبرتغالي روبن دياز، يخوضون سباقاً مع الزمن ليكونوا جاهزين لمساعي النادي إلى تحقيق الثلاثية، علماً أن«سيتي» يواجه إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري الأبطال في 10 يونيو المقبل.

وغاب لاعب الوسط دي بروين والجناح غريليش والمدافع دياز عن هزيمة «سيتي» بهدف أمام برنتفورد في ختام الدوري بسبب الإصابة.

وردّاً على سؤال عمّا إذا كان اللاعبون الذين غابوا عن المباراة سيكونون لائقين لمواجهة«يونايتد»، أجاب غوارديولا: «لا أعرف الآن. أتمنى».

وأضاف: «روبن وجاك وكيفن لم يتمكنوا من اللعب. هذا ما هو عليه الحال. أعتقد أنهم سيكونون مستعدين، لكن من الصعب الاستعداد في التدريبات. لهذا السبب كان عليّ أن أرى اللاعبين الذين لعبوا أمام برنتفورد».

وتابع: «أنا متأكد من أننا كنا سنختلف قليلاً إذا كنا بحاجة للنقاط. ليس لديّ أيّ شكوى من الطريقة التي تصرّفنا بها، قلت للاعبين الآن لقد فزتم باللقب استمتعوا ليومين مع عائلاتكم، وبعد ذلك سنستعد للنهائي الأول».

في المقابل، ناشد تن هاغ جماهير«يونايتد» دعم الفريق، مشدّداً على أن «الشياطين الحمر» يملكون فرصة جيدة للفوز بالكأس والوقوف حجر عثرة أمام طموحات غريمه وحرمانه من الثلاثية.

وبعدما توجّه بالشكر إلى لاعبي«يونايتد»وموظفيه عقب تقديمه كأس القفاز الذهبي للإسباني ديفيد دي خيا كأكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكهم في مباريات الـ «بريميرليغ» هذا الموسم، حوّل تن هاغ انتباهه إلى جماهير النادي.

وقال: «إذا ساندتمونا، فأنا متأكد من أن لدينا فرصة جيدة لإعادة كأس (الاتحاد) إلى ملعب أولد ترافورد».

وأصرّ تن هاغ على أن تأكيداته تخطّت عتبة الإيمان الأعمى، حيث قال: «لقد هزمناهم في يناير، لكني أعتقد أن يونايتد في العامين الماضيين تغلّب على سيتي مرات عدة».

وأضاف: «لذلك، يدرك اللاعبون أنه عندما يلعبون بمستوياتهم يمكنهم المنافسة. من الواضح أننا نلعب ضد أفضل فريق، في هذه الفترة، ولكن لا تزال هناك فرصة وعلينا أن نذهب للحصول عليها، وأن نبذل قصارى جهدنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي