No Script

تقنية متطوّرة لحقبة جديدة في قطاع الاتصالات

«Ooredoo» الأولى محلياً في الاستعداد لإطلاق سرعة «400Mbps»

تصغير
تكبير

- بورحمة: نسعى لإثراء تجربة عملائنا الرقمية

كشفت شركة «Ooredoo» عن جهوزيتها لإطلاق سرعة «400Mbps» لأوّل مرّة في الكويت، من خلال شركة فاست للاتصالات «FASTtelco» التابعة لها، وذلك انطلاقاً من رؤيتها المستقبلية المتطوّرة وجهودها المستمرة لتسريع عجلة التحوّل الرقمي في البلاد وتحفيز الإبداع الرقمي وخلق بيئة ذكية، على أن يتم ذلك بعد حصولها على موافقات وزارة المواصلات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وتعتبر «Ooredoo» حالياً أول شركة جاهزة لهذا الحدث، مع استعدادها لإطلاق الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت و«إنترنت فايبر» بسرعة تصل إلى 400 ميغابت في الثانية (Mbps) في المناطق السكنية التي تشملها خدمة «الفايبر».

وأفادت «Ooredoo» بأن هذا الحدث يعد بمثابة حقبة جديدة في قطاع الاتصالات، كما أنه يأتي سعياً لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة على السرعات العالية، موضحة أنها ستضع هذه السرعة بين يدي عملائها فور الحصول على موافقات وزارة المواصلات و«هيئة الاتصالات» لإطلاق تلك السرعات بشكل رسمي، علماً أنّ هذه الخطوة تأتي تزامناً مع قيام الوزارة باستبدال أجهزة الـ«ONT» القديمة في البدع، والرميثية، وسلوى، والسالمية، بأجهزة جديدة تدعم هذه السرعات العالية وذلك في إطار سعيها لتطوير البنية التحتية وبناء شبكة ألياف ضوئية تتماشى مع متطلبات العصر الحالي والمستقبل، وتساهم أيضاً في رفع معدل السرعة في الكويت لتواكب المعايير العالمية.

وأوضحت الشركة أنّه تم تصميم هذه التقنية السبّاقة في مجال الإنترنت خصيصاً لجميع العملاء الراغبين في الحصول على خدمة إنترنت غير مسبوقة من حيث السرعة والأداء عن طريق الألياف الضوئية، منوهة إلى أنّ هذه التقنية تتميّز بأنّها لا تتأثر بالكهرباء أو المجالات الكهرومغناطيسية المحيطة بها، ولذلك فهي مناسبة للمناطق القريبة من خطوط الضغط العالي، كما يمكنها نقل أكثر من 10 آلاف ميجابايت في الثانية الواحدة دون انقطاع الإشارة لمسافات طويلة.

تجربة مجانية

وذكرت «Ooredoo» أن شركة فاست للاتصالات، وفي ظل سعيها الدائم لتقديم أفضل الحلول والخدمات، تقدم خدمة الـ«Try & Buy» بسرعة الـ200 Mbps مجاناً لأي من ساكني المناطق التي تتوافر فيها خدمة «الفايبر» لفترة محدودة أقصاها شهر لتجربة الخدمة بشكل فعلي، لتأكّد الشركة استحقاقها لمكانتها الرائدة كأفضل مزوّد لخدمات الإنترنت.

خدمة «+ Fiber»

وأطلقت الشركة في وقت سابق «+ Fiber» الجيل الجديد من حلول (FTTR: Fiber To The Room) الفريدة من نوعها، لتعزيز وتحسين تغطية شبكة الإنترنت عن طريق الألياف الضوئية «داخل المنازل»، وذلك بالتعاون مع شركة هواوي، علماً أن حلول «+ Fiber» ليست مقتصرة فقط على اشتراكات إنترنت «الفايبر»، بل متوافقة أيضاً مع اشتراكات الـ«5G» الثابتة للمنزل.

وتعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في الكويت التي تضمن تغطية واسعة، وسرعة ثابتة من خلال تمديدات مخفية شفافة.

وتم طرح هذه الخدمة للعملاء بعد اجتيازها جميع الاختبارات التشغيلية والفنية وتجربتها بشكل واقعي في عدد من الفلل لضمان تقديم هذه التقنية الجديدة بأعلى مستويات الكفاءة والجودة.

إلى جانب ذلك، قدّمت الشركة أيضاً خدمة الإنترنت والخدمة الهاتفية (Voice Over WiFi) المثالية للتواصل من أي مكان دون أي تعثر للسرعة حتى في سرداب المنزل، حيث توفّر هذه الخدمة تغطية واسعة وثابتة في كل زاوية من المنزل، وتدعم أكثر من 300 جهاز في وقت واحد دون انخفاض في السرعات القصوى، كما تمتاز بالسرعات العالية والتزامن الفائق ووقت الاستجابة المنخفض دون انقطاع لمنح العملاء تجربة أكثر كفاءة وفعالية.

إستراتيجيات مرنة

من جهته، قال مدير إدارة الاتصال الثابت، مهند بورحمة: «تسعى الشركة أولاً إلى إثراء تجربة العملاء الرقمية، ومع تسارع وتيرة الحياة وحاجة العملاء إلى خدمات جديدة سريعة وفعالة، يتطلّب الأمر المزيد من الجهود والشراكات والإستراتيجيات المرنة التي تصب في مصلحة العميل»، مضيفاً: «أصبح الإنترنت شيئاً أساسياً في أي منزل، والسرعات العالية والسلسة مهمة وضرورية لمواكبة احتياجاتنا وتعاملاتنا اليومية. وتعتبر خطوط الألياف الضوئية الأحدث وهي البديل القادم للخطوط العادية، كما أنها مناسبة لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل تلقائي دون تقطيع وبجودة عرض عالية الدقة».

وأكد بورحمة أن «الشركة تمتاز بالخدمات المقدّمة عبر الألياف البصرية التي تستخدم نوعاً مختلفاً من الكابلات لتقوم بنقل المعلومات من خلال الإشارات الضوئية، وهي الخطوط المستقبلية للإنترنت التي تمتاز بالجودة العالية ولا تتأثر بأي عوامل محيطة. ونظراً لسرعتها الفائقة، فقد أصبحت واسعة النطاق والاستخدام في هذا العصر»، مشيراً إلى أن هذه التقنية تعتبر الخيار الأمثل لمحترفي الرياضات الالكترونية، حيث تضمن تجربة سلسة للغاية بمعدل منخفض جداً من التقطيع، كما أنّ شركة فاست للاتصالات تقدّم أيضاً اشتراكات الـ«ProPing» عالية السرعة التي تضمن أقل معدل «Ping» في الكويت للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها.

المناطق التي تتوفّر فيها خدمات «الفايبر»:

• محافظة حولي: بيان – حطين – مشرف - مبارك العبدالله – السلام – الشهداء – الصديق – الزهراء - ميدان حولي – الرميثية – سلوى – البدع – بعض القطع في السالمية.

• محافظة مبارك الكبير: العدان - أبو فطيرة – الفنيطيس – المسايل – الفنطاس - مبارك الكبير – القرين – القصور - صباح السالم.

• محافظة الأحمدي: العقيلة - ضاحية فهد الأحمد - صباح الأحمد البحرية - الخيران السكنية – المهبولة – المنقف – الصباحية - صباح الأحمد – الفحيحيل - أبو حليفة.

• محافظة العاصمة: جابر الأحمد – النهضة - شمال غرب الصليبخات – القيروان.

• محافظة الفروانية: عبدالله المبارك – إشبيلية - صباح الناصر.

• محافظة الجهراء: النسيم - سعد العبدالله – الواحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي