No Script

عودة «البرغوث» إلى برشلونة تعتمد على ما يريد فعله في مسيرته

خوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس يودعان جماهير برشلونة (رويترز)
خوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس يودعان جماهير برشلونة (رويترز)
تصغير
تكبير

- تشافي يمنح شارة القائد إلى روبرتو

مع اقتراب الموسم الراهن من نهايته، يزداد الحديث عن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى ناديه السابق برشلونة الإسباني، لاسيما وأنه لم يجدّد عقده مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي، الذي ينتهي في نهاية هذا الموسم.

وبعد فوز برشلونة، بطل الدوري، على ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، سجّلها أنسو فاتي (1 و24) وغافي (70)، في المرحلة 37 قبل الأخيرة، والتي شهدت وداع القائدين سيرخيو بوسكيتس وخوردي ألبا اللذين سيغادران النادي نهاية الموسم، أكد مدرب الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديز أن قرار عودة «البرغوث» إلى برشلونة يعتمد على ما يريد فعله في مسيرته.

وتلقى ميسي دعوة من النادي الكاتالوني لحضور وداع بوسكيتس، الأربعاء، في المنصة الرئيسية على ملعب «كامب نو»، والخميس، لوداع ألبا في «قاعة أوديتوري 1899»، وفقاً للتقارير.

وأشاد تشافي بزميليه السابقين بوسكيتس وألبا بعد موسم التتويج باللقب، وأكد أنه سيفتقدهما لكنه أضاف: «أخبرتهما أنهما محظوظان لأنه ليس بمقدور الجميع أن يحظى بوداع في (كامب نو). أنا أيضاً حظيت بهذا الوداع وأكثر لأنني تركت الفريق بعد الثلاثية، الشعور بامتنان الجمهور لما قدمته كلاعب لا يقدر بثمن. ميسي أيضاً يستحق وداعاً مثل هذا، لكن هذا لا يعني أنه سيعود للفريق. كلنا نحب ميسي فهو الأفضل في تاريخ برشلونة وقرار عودته يعتمد على ما يريد فعله في مسيرته».

وعن خططه للموسم المقبل، قال تشافي: «لسنا كسولين، جهزنا سيناريوهات عدة أولها تدعيم الفريق بكل المواقع وثانيها تدعيم الوسط، وثالثاً لا نفعل شيئاً لأننا مقيدون بلوائح اللعب المالي النظيف».

وأكد منح شارة القائد لسيرخيو روبرتو وقال:«إنه مثالي وقيادي ويتكلّم أكثر مما يعتقد الناس ولا يحصل على ما يستحقه من الثناء، سيكون قائداً رائعاً».

معلوم أن برشلونة خاض مباراته الأخيرة في «كامب نو» لأن أعمال ترميمه وتوسعته ستحول دون خوض الفريق المباريات عليه الموسم المقبل، حيث سيتوجّب لعب مبارياته البيتية على ملعب «لويس كومبانيس» الأولمبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي