No Script

«الدراسات المصرفية» ينظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي

إخلاق سيدو
إخلاق سيدو
تصغير
تكبير

أفاد معهد الدراسات المصرفية بأنه سينظّم ندوة تستمر يوماً واحداً يقدمها عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة آي أي بمدريد في إسبانيا، البروفيسور إخلاق سيدو، برعاية ذهبية من كل من بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي، وذلك يوم 12 يونيو 2023 في فندق الريجنسي.

وقالت المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، رنا النيباري، إن أهمية الندوة لقطاع الخدمات المصرفية تكمن في أنها تتطرق إلى أحدث تأثيرات الذكاء الاصطناعي في الصناعة المصرفية، مضيفة أن المشاركين سيطلعون على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كتعلم الآلة ومعالجة اللغة لأتمتة العديد من الخدمات المصرفية، وتحسين خدمة العملاء، وتعزيز الكشف عن الاحتيال، وخفض التكاليف.

وأوضحت النيباري أن الندوة ستتطرق إلى كيفية تغيير الذكاء الاصطناعي للنظام المصرفي التقليدي، والتحديات التي قد تواجهها المؤسسات المالية وعملاؤها، والفرص التي تنتظرهم.

وأضافت أن الندوة مصممة للمتخصصين في صناعة الخدمات المصرفية والمالية، وكذلك للراغبين في معرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على هذه الصناعة، من دون أن يشترط وجود إلمام مسبق لديهم بأساسيات الذكاء الاصطناعي.

وأفادت بأن الندوة ستتضمن مقدمة عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية، ولمحة عن التقنيات والتطورات الرئيسية للذكاء الاصطناعي، ومناقشة مزايا وتحديات الذكاء الاصطناعي في العمليات المصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي