No Script

«رسكله» أفضل شركة عن فئة الجامعات و«بي ون» لطلاب المدارس

«إنجاز» و«الخليج» يعلنان فائزي «برنامج الشركة 2023»

تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: «الخليج» حريص على دعم الشباب كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل
- شراكتنا الناجحة مع «إنجاز» أثمرت عن تدريب 26 ألف طالب وطالبة في 2022 /2023
- ليلى المطيري: إيمان الشركات والهيئات الداعمة أحد أسباب استمرارية ونجاح «إنجاز»

اختتمت مسابقة برنامج الشركة لعام 2023 أعمالها، حيث تواصلت على مدى يومين في مقر كلية الكويت التقنية، وأعلنت لجنة التحكيم فوز 12 مشروعاً من بين الفرق المتنافسة على الجوائز المختلفة من فئة الجامعات وطلبة المدارس.

وفي ختام المسابقة، أقامت جمعية إنجاز الكويت وبنك الخليج الراعي الرئيسي للمسابقة حفلاً لتكريم الفرق الفائزة بحضور جمع كبير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، والمتطوعين، ومعلمي المدارس، إلى جانب عدد من الجهات والشركات الراعية والداعمة للجمعية.

وذكر البنك في بيان أنه وفي إطار دعمه المتواصل للشباب، والشراكة الطويلة مع جمعية إنجاز الكويتية، كرّم «الخليج» أفضل مشروعين ضمن المشروعات الفائزة، وهما شركة «رسكله» الفائزة بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2023 عن فئة الجامعات وشركة «بي ون» عن فئة طلبة المدارس، وهو الأمر الذي يؤهلهما لتمثيل دولة الكويت في مسابقة برنامج الشركة الإقليمية والتي تشارك فيها 14 دولة عربية.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج» أحمد الأمير: «نبارك لشركتي (رسكله) و(بي ون) على فوزهما بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2023، ونتمنى لهما كل التوفيق في تمثيل الكويت في المسابقة الإقليمية السنوية»، مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به (إنجاز) في تنظيم المسابقة سنوياً.

وأضاف: «نفتخر في (الخليج) بالشراكة المتواصلة مع جمعية إنجاز على مدى 17 عاماً، والتي شهدت تبني ودعم الكثير من الأفكار والشركات التي أصبح البعض منها جزءاً من عالم الاقتصاد والأعمال في الكويت حالياً».

وأكد حرص «الخليج» على دعم الشباب كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل الاحترافية لديهم، التي تساعدهم على مواكبة متطلبات سوق العمل التي تشهد متغيرات سريعة للغاية محلياً وعالمياً، وذلك في إطار استراتيجية البنك 2025 الي تضع الشباب في بؤرة اهتمامها، ورؤية الكويت 2035 التي تؤكد على أهمية الاستثمار في الشباب.

وأشار إلى أن برنامج الشركة يحظى بشعبية كبيرة بين طلبة المدارس الثانوية والجامعات، ويوفر فرصة غير مسبوقة لهم في ممارسة تجربة عملية في تأسيس وإدارة شركة حقيقية، بدعم ورعاية من مؤسسات كبرى وفي مقدمتها بنك الخليج.

ونوه إلى أن الشراكة الناجحة بين «الخليج» و«إنجاز» الكويت أثمرت عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022 /2023، شملت مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، وكذلك حديثي التخرج الذين تم تدريبهم.

جمعية إنجاز

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية ليلى هلال المطيري إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة هو أحد اسباب استمرارية ونجاح جمعية انجاز الكويت.

وأشارت إلى أن الشراكة مع «الخليج» إستراتيجية ممتدة على سنوات طويلة، حيث يعتبر البنك داعماً أساسياً لأنشطة الجمعية، وذلك من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم البرامج التدريبية للطلبة.

وأضافت أن «(إنجاز) الكويتية خلال رحلتها قامت بتدريب أكثر من 120 ألف طالب وطالبة على مختلف البرامج التدريبية، والتي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في 3 محاور وهي: الجاهزية للعمل وريادة الأعمال والمعرفة المالية، وإننا في جمعية انجاز الكويتية نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».

دور بارز لمتطوعي «الخليج»

قام متطوعو «الخليج» والذين بلغ عددهم نحو 100 متطوع بدور بارز في توجيه ومساعدة شباب الجامعات والمدارس المشاركين في مسابقة الشركة خلال كل مراحل المشروع، فضلاً عن تقديم برامج مثل الإرشاد والمقابلات التجريبية مع طلبة الجامعات.

تكريم لجنة التحكيم

تم خلال الحفل تكريم لجنة التحكيم المشاركين في مسابقة برنامج الشركة، وفي مقدمهم رئيس وحدة البيانات والابتكار في «الخليج» مي بدر العويّش.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي