No Script

نقيب الصحافيين المصريين أكد أن علاقات البلدين نموذج يُحتذى به

خالد البلشي: تاريخ الإعلام الكويتي حافل بالإنجازات وحرية التعبير


خالد البلشي
خالد البلشي
تصغير
تكبير

- ضرورة إيجاد إعلام عربي مؤثر قادر على تحقيق أهداف التنمية في ظل التشويه المتعمد للقضايا العربية والإسلامية

أكد نقيب الصحافيين المصريين خالد البلشي، أن الإعلام الكويتي يمتلك تاريخاً حافلاً بالإنجازات، ويمتاز بحرية التعبير وإبداء الرأي والتطرق لمختلف القضايا العربية والعالمية بحيادية ومهنية عالية، لافتاً إلى ارتباطه بالإعلام الكويتي منذ الصغر من خلال مجلة العربي، وسلسلة عالم المعرفة والثقافة العالمية.

وأعرب البلشي، في مؤتمر صحافي أول من أمس بمناسبة زيارته الكويت بدعوة من الملتقى الإعلامي العربي، عن اعتزازه بالروابط التاريخية الوثيقة، وتقديره للمواقف الكويتية الصادقة في الوقوف إلى جانب مصر، وتدعم أمنها واستقرارها ومسيرتها التنموية المستدامة، وإدراكها لأهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والإعلامية، وتعزيز التضامن العربي.

وأكد أن «عالمنا العربي يعيش اليوم ظروفاً صعبة، تتطلب تضافر الجهود وتوحيد الخطاب الإعلامي، لإيجاد إعلام عربي مؤثر قادر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، في ظل وجود تشويه متعمد للقضايا العربية والإسلامية على الساحة الدولية»، معتبراً أن الإعلام بمختلف صوره وتخصصاته يعد شريكاً فعالاً في التنمية المستدامة، وله دور كبير في التحفيز والمراقبة وإعداد التقارير عن الأخطار التي تواجه المجتمعات، وتعليم أفراده المهارات والمعتقدات السياسية التنموية.

دراسة ضم الصحافيين المصريين في الخارج للنقابة

أكد البلشي أن ثمة دراسة حالية تتم لملف انضمام الصحافيين المصريين العاملين في الخارج لنقابة الصحافيين المصرية، مشيراً إلى أن «الأمر يتطلب دراسة قانونية للوصول لصيغة مقبولة، والنقابة حريصة على وجود رابط بينها وبين الصحافيين المصريين في الخارج».

وأشاد بدور الصحافيين المصريين في الخارج، وأكد أن مهنة الإعلام شهدت تطوراً تقنياً كبيراً خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يستدعي مواكبة هذا التطور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي