No Script

ضُبط بحوزتهم مبالغ نقدية ومصحف وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين... وطلقات نارية

أولى الضربات لشراء الأصوات... شبكة من 10 أشخاص لمصلحة مرشحَيْن

تصغير
تكبير

في أولى ضرباتها لمحاولات التأثير على الانتخابات البرلمانية «أمة 2023»، كشفت وزارة الداخلية عن شبكة لسماسرة شراء الأصوات، تعمل لصالح اثنين من المرشحين للانتخابات، حيث تم ضبط أموال وكشوف بأسماء الناخبين الذين تستهدف الشبكة شراء أصواتهم.

وأعلنت الوزارة أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً بالإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكن من كشف الشبكة، وأنه «تم العثور بحوزة المتهم الأول على مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين يرغبون ببيع أصواتهم ومصحف (قرآن كريم)، والعثور عرضاً اثناء التفتيش على طلقات نارية غير مرخصة، وهو يعمل لصالح أحد المرشحين. كما تم ضبط مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين بحوزة بقية المتهمين، والعثور عرضاً مع أحدهم على مواد مخدرة بقصد التعاطي وهم يعملون لصالح مرشح آخر».

وافادت أنه«جارٍ إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة المختصة التي ستتولى التحقيق ومحاسبة كل المتورطين بتلك الواقعة»، مؤكدة أن«جهود الإدارات المختصة في مكافحة جرائم الانتخاب وخصوصاً ظاهرة شراء الأصوات مازالت مستمرة بالتصدي وكشف وسائلها ومواجهة تطور أساليب تلك الجريمة والعمل على فرض نزاهة الانتخابات القادمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي