No Script

الجمعية نظمت برنامجاً يربط بين مبادئ الأعمال والنجاح الوظيفي

«إنجاز الكويت»... تمكين الشباب نحو اقتصاد أفضل

تصغير
تكبير

- ليلى هلال المطيري: الفعالية هي أحد برامج «إنجاز» المعنية بتدريب الشباب على إدارة مشاريعهم وشركاتهم الخاصة

نظمت جمعية «إنجاز الكويت»، واحداً من مجموعة برامج عالمية تربط بين مبادئ الأعمال والنجاح الوظيفي ومناهج المدارس الدراسية بكفاءة، بهدف تمكين وتشجيع الشباب لتحقيق طموحاتهم نحو اقتصاد أفضل، وهو الهدف الذي تسعى الجمعية لتحقيقه وفق أهدافها كجمعية نفع عام غير ربحية، تأسست في العام 2005.

وقالت المديرة التنفيذية للجمعية ليلى هلال المطيري، إن «إنجاز الكويت نظمت برنامجها الذي يتضمن مسابقتها السنوية، على مدى اليومين الماضيين، الجمعة والسبت، في كلية الكويت التقنية، بمشاركة أكثر من 15 فريقاً من الشباب الطموحين الذين قدموا أفكارهم ومشاريعهم المستقبلية للجنة حكام، مكونة من كبار مدراء الشركات الخاصة في الكويت، بحيث يتم تقييم المشاريع من الجانب الابتكاري والمالي والفرص السوقية».

وأضافت المطيري أن «البرنامج هو أحد برامج إنجاز المعنية بتدريب الشباب على إدارة مشاريعهم وشركاتهم الخاصة، حيث يتيح للطالب تجربة تأسيس وإدارة الشركات، من خلال إتاحة الفرصة لهم لتأسيس شركاتهم الطلابية الخاصة»، مشيرة إلى أن «البرنامج تكوّن من اجتماعات عدة متتالية، تمت بإشراف متطوعين أصحاب خبرة، بهدف تعليم الطلبة أساسيات تأسيس المشاريع التجارية، مثل كيفية تحليل السوق، والبحث عن الفرص المتاحة، وتقديم الحلول المحتملة.

وفي ختام البرنامج،تنافس الطلبة ممثلين بشركاتهم الطلابية على جوائز عدة، منها جائرة أفضل شركة طلابية على المستوى المحلي والتي تؤهل الفائزين بها للمنافسة على المستوى الإقليمي، من خلال مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال السنوية».

وتعتبر جمعية إنجاز الكويت عضواً في منظمة «جونيور اچيڤمنت» العالمية، حيث تقدم «إنجاز الكويت» مجموعة من البرامج العالمية التي تربط بين مبادئ الأعمال والنجاح الوظيفي ومناهج المدارس الدراسية بكفاءة.

فخلال رحلة «إنجاز الكويت» تم تدريب أكثر من 150 ألف طالب وطالبة، والعمل مع أكثر من 100 مؤسسة تعليمية، بالتعاون مع أكثر من 9 آلاف متطوع ومتطوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي