No Script

«اير كايرو» احتفت بمرور 20 عاماً... على إقلاعها


شلتوت والشريف وعبدالحميد والطحان في لقطة جماعية
شلتوت والشريف وعبدالحميد والطحان في لقطة جماعية
تصغير
تكبير

- شلتوت: 100 ألف مسافر شهرياً بين مصر والكويت

احتفى الوكيل العام لطيران «اير كايرو» في الكويت المركز الأهلي للطيران التابع لمجموعة بوخمسين القابضة بمرور 20 عاماً على تأسيس «اير كايرو» التابعة لشركة مصر للطيران، وسط حضور كبير من مكاتب السفر والطيران في الكويت وأعضاء السلك الديبلوماسي المصري.

وقال سفير مصر لدى الكويت أسامة شلتوت، إن حركة السفر بين مصر والكويت اقتربت من 100 ألف مسافر شهرياً سواء كانت بهدف السياحة أو حركة الجالية المصرية بالكويت، مبيناً أن «اير كايرو» التي انطلقت مطلع 2011 قادرة بفضل إمكانياتها على تحقيق طفرة للدخول في السوق العربي والعالمي للطيران.

وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين، أفاد شلتوت بأنه يتخطي الملياري دولار، متوقعاً زيادة حجم التبادل، ومؤكداً أن هناك لجاناً مشتركة عدة بين البلدين منها لجنة تجارية سيتم تحديد موعد لعقدها قريباً، وستكون اللجنة الأولى للتجارة بين البلدين بخلاف لجنة مشتركة للدورة 13 التي ستعقد بالقاهرة برئاسة وزيري الخارجية، وسيتم تحديد موعدها بعد النصف الثاني من هذا العام.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة «اير كايرو» حسين الشريف، إن شركة مصر للطيران تمتلك 60 في المئة من أسهم «اير كايرو»، وتعتبر ثاني أكبر مشغل في مطار القاهرة بعد «مصر للطيران» وأول مشغل في مطار الغردقة الدولي.

وأشار الشريف إلى أن الشركة تطير من الغردقة للدول الأوروبية كافة أسبوعياً حيث يوجد 25 رحلة لإيطاليا و9 رحلات لإسبانيا و87 رحلة لألمانيا أسبوعياً، وأن الشركة بدأت من شهرين رحلات من الإسكندرية للمغرب «كازابلانكا»، وعلى نهاية العام ستكون هناك وجهات جديدة بالمغرب مثل طنجة ومراكش.

وأضاف أن «اير كايرو» لديها خطة للتوسع لتصل إلى 70 طائرة في 2027 حيث تم البدء في التعاقد على الطائرات، حيث ستنضم خلال العام الجاري 4 طائرات «اير باص 320 نيو» تباعاً.

ولفت الشريف إلى أن الكويت تحتل المركز الثاني في المنطقة العربية بالنسبة لتشغيل «اير كايرو» بعد السعودية، ولكن معظم نقاط طيران الشركة إلى أوروبا.

إنجازات متتالية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بوخمسين للطيران، الحسيني عبدالحميد، إن الاحتفالية تأتي بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها وذلك في ثوبها الجديد من خلال تعاونها مع المركز الأهلي للطيران الوكيل العام لها بالكويت، وتعيين سلمى الطحان مديراً إقليمياً جديداً للشركة في الكويت.

بدورها، قالت المدير الإقليمي لـ«اير كايرو» بالكويت سلمى الطحان، إن الشركة تعمل على تشغيل 18 رحلة إلى مطارات مختلفة في مصر منها 6 رحلات إلى مطار سوهاج الدولي و6 إلى مطار أسيوط الدولي و6 إلى مطار برج العرب، موضحة أنه ابتداء من أول يونيو المقبل ستكون هناك رحلتان من القاهرة للكويت.

وحضر الاحتفالية القنصل العام لمصر بالكويت السفيرة هبة زكي، والوزير المفوض أحمد بديوي، وصلاح قدري المدير العام للشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي