تجربة طيران مميزة... ورحلات إلى مطارات القاهرة وسفنكس وسوهاج وأسيوط والأقصر وبرج العرب وشرم الشيخ

مع «الجزيرة»... مصر أقرب إليك مما تتخيّل


- تجربة سياحية فريدة في شرم الشيخ عبر طيران الجزيرة... وثلاث رحلات أسبوعياً في انتظارك
- الوفد الإعلامي الكويتي عاش أجواء رفاهية مميزة تُقدم للشباب والعائلات
- بوابة «VIV» في مبنى T5 قدمت مستوى راقياً من الخدمة بددت به وعثاء السفر

بخطى واثقة تعزز شركة طيران الجزيرة حصتها السوقية من الركاب القادمين إلى الكويت والمغادرين منها، مع استمرار نمو حركة الطيران والملاحة الجوية.

ومع تدشين طيران الجزيرة أولى رحلاتها إلى مطار «سفنكس» الدولي غرب العاصمة المصرية القاهرة باتت مصر تستقبل رحلات الشركة إلى سبع وجهات هي مطار القاهرة الدولي، ومطار سفنكس الدولي وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وبرج العرب في الإسكندرية، وشرم الشيخ، لتغطي بذلك معظم ربوع مصر ومناطقها؛ شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً.

وتستهدف طيران الجزيرة، عبر زيادة رحلاتها وتعدد وجهاتها، تغطية الطلب على مقاعدها إلى مختلف مناطق مصر؛ حيث ستنقل، عبر أربع رحلات أسبوعياً إلى مطار سفنكس، المسافرين المتوجهين إلى كل من القاهرة الكبرى، ومدينتي 6 أكتوبر، والشيخ زايد، وكذلك محافظتي الفيوم وبني سويف ومحافظات شمال الصعيد، نظراً لموقع هذا المطار المميز، الذي يبعد ساعة واحدة عن وسط القاهرة وساعتين عن مطار القاهرة الدولي، بعدما كان مطار القاهرة يخدم هذه المناطق جميعاً منفرداً.

كما سيخدم المطار الجديد السياح الذين أصبح بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مناطق أخرى في مصر، بما في ذلك المعالم التاريخية كالأهرامات والمتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه في الجيزة بالقرب من المطار ليتمكن محبو الأماكن الأثرية والمتاحف من زيارتها مباشرة.

شرم الشيخ.. ألق متجدد

ولعشاق السفر ومحبي الترفيه والأجواء الساحلية المميزة والفريدة عالمياً، خصصت طيران الجزيرة ثلاث رحلات أسبوعية إلى مدينة السلام، مدينة شرم الشيخ، التي تعد أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة من شتى بقاع العالم.

وتتميز شرم الشيخ بالطبيعة الساحرة الباهرة التي تتنوع بين الشواطئ الرائعة والمحميات الطبيعية الساحرة والجبال والتلال وأيضاً العديد من المزارات، كما يساعد مناخها المتميز على ازدهار السياحة بها، إذ يميل إلى الاعتدال شتاء وارتفاع الحرارة قليلاً في فصل الصيف ما ساعد على تنشيط حركة السياحة بها وتعدد مواسمها، لذلك يمكن زيارتها طوال العام دون القلق من التقلبات الجوية أو الأجواء الحارة جداً أو الباردة جداً.

فقد تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقى خليجي العقبة والسويس والبحر الأحمر إلى مدينة عصرية بلغت ذروة الرفاهية، ما أهّل المدينة للفوز بجائزة مدينة السلام ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.

وترتبط المدينة حالياً ببقية أقاليم مصر السياحية براً وبحراً وجواً، إضافة إلى تمتعها بعدد من الأسواق السياحية الخارجية العربية والعالمية، محاطة بجانب وفير من الأمن والأمان والاستقرار داخل المجتمع المحلي وأيضاً للمستثمرين وزوار المدينة، كما تجذب شرم الشيخ محبي الرياضة من كل الوجهات وجميع الأعمار، فقد استضافت المدينة مخيمات الشباب من معظم أنحاء العالم.

فضلاً عن مزاياها الأخرى التي تنفرد بها طبيعتها الساحرة بجبالها الشاهقة والشواطئ الذهبية والمياه الفيروزية وشعابها المرجانية التي ليس لها مثيل في العالم وأعماقها الساحرة التي تجذب الغواصين والباحثين في أعماق الطبيعة الغضة؛ حيث تصل شعابها إلى 250 شعباً مرجانياً وآلاف من الأسماك والمخلوقات البحرية التي يمكن أن تراها رؤية العين في محمياتها الطبيعية في رأس محمد ومحمية نبق وهي محميات طبيعية تحتوي على السمات الجيولوجية والأودية وجبال الجرانيت والكثبان الرملية والطيور النادرة والحيوانات والزواحف، كما تمتاز باحتوائها على أشجار المانغروف العتيقة.

تجربة فريدة

وترويجاً للسياحة في شرم الشيخ، نظمت «طيران الجزيرة» رحلة استكشافية إلى المدينة المصرية، حيث استضافت وفداً إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام الكويتية، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات السياحة والسفر المحلية، وذلك بهدف استكشاف المدينة والترويج لمقاصدها السياحية والترفيهية.

طار الوفد الإعلامي متوجهاً إلى شرم الشيخ عبر إحدى رحلات «طيران الجزيرة»، التي قدمت مستوى راقياً من الخدمة وسهولة الإجراءات، عبر بوابة «VIV» المتميزة.

وتعد بوابة «VIV» الأولى من نوعها في الكويت التي توفّر تجربة سفر حصرية، تتسم بالخصوصية وتقدّم خدمات متكاملة أثناء السفر من تسجيل الدخول لغاية التوصيل إلى باب المطار عبر بوابة فاخرة.

وتتوافر هذه الخدمة للمسافرين المغادرين والقادمين على متن شركات الطيران العاملة من مبنيي الركاب رقمي 1 و5، وللطيران العام والطائرات الخاصة، وتقدّم للمسافرين مجموعة حصرية من الخدمات التي تشمل خدمة الاستقبال وتسجيل الصعود إلى الطائرة وقائمة من الوجبات الفاخرة، ومنطقة خاصة للجوازات ووسائل الراحة وخدمة التوصيل من وإلى الطائرة في سيارة ليموزين من نوع «BMW» الفئة السابعة، وهي تشمل بوابة جناحين خاصين وقاعة كبيرة.

وفي حدود ساعتين ونصف ساعة حط الوفد الرحال في مطار شرم الشيخ لتستقبله المدينة بأجواء دافئة نهاراً، وبخدمة عالية الجودة من شركة «tours BTB» للرحلات السياحية.

أما عن النُزل، فقد رفعت فنادق «ريكسوس» سقف التوقعات في مستوى الرفاهية المقدمة لنزلائها في أجنحتها وغرفها لتحفر لنفسها مكانة بارزة بين مقدمي الخدمة وتجني ثمار سعيها الدؤوب في الحفاظ على مستوى ما تقدمه من جودة ورفاهية، أضفت على الرحلة ملمساً من العذوبة والسلاسة.

ولم تغفل «ريكسوس» عن التفاصيل الدقيقة لتأمين أقصى درجات الراحة لنزلاء أجنحتها، فمن الاهتمام بأن تكون جميع الأدوات الشخصية داخل الأجنحة من المواد العضوية وصولاً إلى تغطية كامل مساحة المنتجع بشبكة إنترنت قوية ومدها حتى مسافة كيلومتر داخل البحر، فأينما كنت أنت على اتصال دائم بالعالم.

ولم يغب عن الرحلة وهي في قلب مدينة ساحلية، التمتع بالأجواء البحرية عبر رحلة إلى واحدة من أهم المحميات في البحر الأحمر وهي محمية رأس محمد، لتَخلُص للوفد الإعلامي متعة امتزجت فيها زرقة السماء مع ألوان المياه الفيروزية فيما كانت تجربة الغوص إلى أعماق المياه في انتظارهم لتزيد من وهج المغامرة.

فنادق ريكسوس شرم الشيخ... رفاهية تحملك فوق أجنحتها

تعد مجموعة فنادق ريكسوس الواقعة في مدينة شرم الشيخ، واحدة من الجواهر الفخمة في أرض الفراعنة، وذلك في ظل ما تقدمه للزائرين من تجربة إقامة فاخرة ومتعة ترفيه غير محدودة ضمن مرافقها المتعددة، وذلك عبر مجموعة فنادقها المتمثلة في: ريكسوس بريميوم سي غيت، وريكسوس شرم الشيخ، و«Golf Villas Sharm El Sheikh By Rixos».

وتوافر مجموعة فنادق ريكسوس شرم الشيخ للنزلاء تجربة فريدة من نوعها، وذلك ضمن باقة «Stay at One.. Enjoy at Two»، والتي تتيح للنزيل في أي من فنادق ريكسوس في مدينة شرم الشيخ الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها بقية فنادق المجموعة دون أي مقابل إضافي.

وقد حظي الوفد الإعلامي وممثلو وكالات السياحة والسفر الكويتية المرافقون لشركة طيران الجزيرة إلى مدينة شرم الشيخ بالإقامة في فندق «ريكسوس بريميوم سيجيت» لمدة 3 أيام، حيث استمتع الوفد بفخامة ورقي الإقامة في الفندق، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والفعاليات التي تضمنتها الزيارة.

وفي ما يخص فندق «Golf Villas Sharm El Sheikh By Rixos»، فهو يقدم تجربة حصرية شاملة لعشاق رياضة الغولف، حيث يوفر للزائرين متعة الاقامة في فيلا بمدخل خاص بها، وحديقة خاصة ومسبح، وتراس هادئ، ومجموعة من الامتيازات المتاحة فقط لنزلاء هذا الفندق.

كما توافر الإقامة في «Golf Villas» أكثر من إقامة مثالية، حيث تنتظر أفضل تجربة إجازة لك، من حيث الطعام اللذيذ والخدمة الممتازة ومطعم البوفيه الفاخر والامتيازات الفريدة من نوعها في فنادق ريكسوس شرم الشيخ.

مفهوم ريكسوس العالمي... شراكة الطيران المميز

ويقول المدير الإداري لفنادق ريكسوس مصر إركان يلدريم: «نحن نهدف إلى نشر مفهوم ريكسوس العالمي للرفاهية ودعم مصر كوجهة من خلال جذب المزيد من السائحين لاستكشاف هذا البلد المهيب والاستمتاع به».

وأوضح أن أهداف العلامة التجارية تشمل الكماليات الأخرى مثل التوسعات الفندقية الإضافية، وتطوير الفنادق السكنية، والمزيد من الشراكات مع شركات الطيران، والرحلات البحرية، فهدفنا هو الاستمرار في خلق مفاهيم جديدة والتنافس مع المعايير الدولية الأخرى، وليس فقط داخل الدولة.

وأضاف: «حالياً، لدى ريكسوس 5 فنادق في مصر بها 2500 غرفة، وسيتم افتتاح 5 فنادق جديدة بها 2000 غرفة هذا العام و3000 غرفة بحلول العام المقبل، وأيضاً، سنبدأ في استضافة الحفلات الموسيقية التي يمكن أن تستوعب 15 ألف شخص تضم نجوماً مشهورين في جميع أنحاء العالم».

وفي ما يتعلق بالشراكات مع شركات الطيران، قال: «إذا كنت ترغب في تطوير السياحة في الوجهة التي تعمل بها، فأنت بحاجة أولاً إلى الشراكة مع نقل جوي مميز، وبالتالي فإننا نعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران المتميزة في المنطقة في هذا الأمر، والتي بالطبع تتضمن طيران الجزيرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي