No Script

بونياك يرغب بالاستمرار مع «الكويت»... وعرضان لمهدي من القادسية والعربي

المشعان يدخل «حسابات كاظمة»

تصغير
تكبير

دخل المدرب الوطني محمد المشعان في حسابات إدارة نادي كاظمة لقيادة فريق كرة القدم الأول بالموسم المقبل خلفاً للمدرب الحالي، الروماني ايلي ستان، والذي بات مؤكداً عدم تجديد عقده.

ويرتبط المشعان بعقد مع ناديه الحالي السالمية يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، غير أن العقد، وفقاً لمصادر، يتضمن بنداً يتيح له فسخه في حال لم تكن الظروف مناسبة لاستمراره مع الفريق.

وكان المشعان أبدى عدم ارتياحه من أوضاع «السماوي» في الفترة الأخيرة، وطالب إدارة النادي بتحمل مسؤولياتها والإبقاء على لاعبي الفريق في ظل انتقال نجمه مبارك الفنيني الى القادسية وما تردد عن تلقي أكثر من لاعب آخر مهم عروضاً محلية، كما أبدى استياءه من عدم تواجد العدد الكافي من اللاعبين قبل المباريات الأخيرة.

وينتظر أن يعقد المشعان اجتماعاً مع إدارة السالمية بعد نهاية الموسم، الأسبوع المقبل، لحسم وضعه مع النادي ومسألة استمراره مع الفريق من عدمها.

وكانت إدارة «السماوي» تعاقدت مع المشعان، مدرب الجهراء والنصر السابق، في فترة صعبة من الموسم الحالي حيث كان خطر اللعب في مجموعة تفادي الهبوط الى الدرجة الأول يتهدد الفريق قبل أن ينجح في ضمان مقعد في مجموعة المنافسة على البطولة بالتعادل مع «الكويت» 2-2 في اللحظات الأخيرة.

وينتظر أن يكون التفاوض مع المشعان أحد ملامح التغيير التي سيشهدها فريق كاظمة في الموسم المقبل، اضافة الى دخول وجوه إدارية جديدة بدلاً من العناصر الحالية وإبرام تعاقدات جديدة على مستوى اللاعبين الأجانب والمحليين.

وبات منتظراً عدم استمرار المحترفين: الجزائري عماد الدين عزي والإسباني جاي ديمبلي والغيني أبو بكر سيلا والأردني أحمد عرسان، فيما تتجه النية إلى تجديد عقد المدافع الفلسطيني ميشيل ميلاد لموسم آخر.

من جانب آخر، أكد مدرب «الكويت»، الصربي بوريس بونياك، رغبته بالاستمرار مع «الأبيض» في الموسم المقبل، وأنه اجتمع مع رئيس النادي خالد الغانم بهذا الخصوص.

وذكر بونياك الذي كان يتحدث بعد فوز «الكويت» الكبير على القادسية برباعية في الجولة التاسعة من «دوري زين» الممتاز الذي توج بلقبه أخيراً ان «الأبيض» يمتلك مقومات كثيرة، تعزز من حظوظه في زيادة غلة الألقاب، بعد أن نجح في حصد الدوري وكأس الأمير للموسم الحالي، وأن صفوف الفريق تزخر باللاعبين المميزين، والأجواء الجيدة، والكثير من الأمور التي تزيد من رغبته في الاستمرار.

وعن الفوز الكبير على القادسية، شدد بونياك على أن اللاعبين تعاملوا مع المباراة بالجدية المطلوبة، واستحقوا الفوز.

وأضاف: «نملك ثقافة الانتصارات، والحفاظ على جهوزية الفريق أمر ضروري حالياً، نظراً لارتباطنا بمواجهتين حاسمتين بالبطولة العربية»

ويستعد «الأبيض» لمواجهة نواذيبو الموريتاني ضمن الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية يومي 2 و7 يونيو المقبل في نواكشوط والكويت على التوالي.

من جانب آخر، كشف مدرب حراس المرمى الوطني، صالح مهدي، عن تلقيه عرضين من القادسية والعربي للعمل ضمن الجهاز الفني للناديين في الموسم المقبل، إضافة إلى عرضين خارجيين من قطر والسعودية.

وانتهى عقد مهدي مع النصر أخيراً بعدما عمل فيه لثلاثة مواسم.

وذكر مهدي أنه سيختار العرض الأفضل من النواحي كافة سواء داخل أو خارج الكويت، مبدياً ارتياحه لموافقة الهيئة العامة للرياضة على استخراج تفرغ رياضي للمدربين الوطنيين الذين يعملون في الخارج، معتبراً ان ذلك سيصب في مصلحة هؤلاء المدربين الذين سيمثلون وطنهم خارجياً وبالتالي ستعود الفائدة على اللعبة في البلاد.

وشدّد مهدي على أهمية الالتفات إلى قاعدة حراس المرمى في الكويت والتي تحتاج إلى «عمل جبار» في الفترة المقبلة لإعداد جيل جديد من الحراس يخدمون اللعبة والمنتخب الوطني لفترة طويلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي