No Script

جولات تفتيشية على المنشآت الرياضية واسطبلات الخيل

فرق من «الكهرباء» لـ «مسح» المزارع والجواخير

تصغير
تكبير

تستعد وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتشكيل فرق تفتيشية لمسح المزارع في منطقتي الوفرة والعبدلي وجواخير كبد والهجن، بهدف التأكد من سلامة التمديدات وعدم وجود مخالفات أو تعديات على ممتلكات الوزارة.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن الفرق التي سيتم تشكيلها، بناء على توجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق أبو رقبة ستضم موظفين من قطاعات من شبكات التوزيع الكهربائية وتشغيل وصيانة المياه وخدمات العملاء، وموظفين من فريق الضبطية القضائية.

وأضافت أن الفرق ستقوم أيضاً بتخزين أرقام العدادات غير المسجلة في أنظمة الوزارة، كما ستتأكد من مطابقة الأحمال الكهربائية المصرح بها للمزارع والجواخير وما تستهلكه فعلياً، لتفادي ضغط الأحمال على الخطوط المغذية لتلك المزارع والجواخير وما ينتج عنها من انقطاعات للتيار خلال فترة زيادة معدلات الاستهلاك في الصيف.

في سياق متصل، علمت «الراي» أن الهيئة العامة للشباب والرياضة ستقوم بتنظيم حملة بالتنسيق والتعاون مع جهات عدة، منها بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء، للتفتيش على المنشآت الرياضية واسطبلات الخيل للتأكد من مطابقة أنشطتها مع التراخيص الممنوحة لها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي