No Script

تكريم الفائزين في مسابقة «صندوق الحسينان» لحفظ القرآن

تصغير
تكبير

- مشعل الحسينان: أول صندوق عائلي رسمي في الكويت موثق من وزارة العدل
- توجيه شباب الكويت لحفظ كتاب الله والتمسك به من أهم أهداف المسابقة

بحضور نائب المدير العام للبحوث والدراسات الدكتور سعد راشد الشنفا، ممثلاً عن وزارة الأوقاف، وكبار الأئمة والخطباء في مساجد الكويت وعدد كبير من أفراد عائلة الحسينان وأقربائهم، نظم صندوق الحسينان احتفالية لتكريم الفائزين في مسابقة حسن علي عبد الرحمن الحسينان- رحمه الله- لحفظ القرآن الكريم.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية ومنسق المسابقة مشعل وليد الحسينان أن «المسابقة تعكس الاهتمام الكبير من قبل الصندوق لحفظة كتاب الله وتشجيعهم على التمسك بكتاب الله وتوجيه الشباب نحو حفظه».

وبين في تصريح على هامش حفل التكريم، أن المشاركين في المسابقة عبارة عن فئتين: الأولى المرحلة الابتدائية والثانية المرحلة المتوسطة، مبيناً أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 23 مشاركاً، وموضحاً أن الجوائز تم منحها للحاصلين على المراكز الأربع الأولى من كل فئة.

وأشار إلى أن صندوق الحسينان الاجتماعي تأسس عام 1994 وهو أول صندوق عائلي رسمي في الكويت موثق في وزارة العدل ويحمل رقماً مدنياً.

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة صندوق الحسينان الاجتماعي صالح ناصر الحسينان أن الصندوق يقوم بعقد لقاءات شهرية للعائلة التي تأتي للتعرف على أخبار العائلة وما هي إنجازات الصندوق خلال الشهر وما هي الخطط المستقبلية التي ينوي الصندوق تنفيذها.

وقال: يقوم الصندوق بالعديد من الأنشطة مثل تكريم الطلبة وتنظيم المخيمات ورحلات العمرة والسفر للخارج، كما أن هناك اتصال مع صندوق الحسينان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لإعداد اللقاءات السنوية.

ومن جانبه، عبر إمام مسجد الدولة الكبير عمر عبدالله الدمخي عن سعادته بتواجده في احتفالية تكريم حفظة كتاب الله من الفئتين الإبتدائية والمتوسطة التي أقامها صندوق الحسينان الاجتماعي.

وأوضح إمام مسجد الدولة الكبير في شهر رمضان والإمام والخطيب في وزارة الأوقاف أحمد بن عبد العزيز النفيس أنه سعيد جداً بتواجده وسط عائلة الحسينان، مبيناً أن وجوه حفظة كتاب يملؤها النور والأمل والغبطة والسعادة والسرور.

ولفت أحمد حسن الحسينان أن الهدف من إقامة مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمها وأقامها صندوق الحسينان الاجتماعي، بث روح حفظ كتاب الله وتشجيعهم عليه. وبين أن تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة أحد أهم أهداف صندوق الحسينان الاجتماعي والذي ينسجم مع الأهداف التي تحرص عليها وزارة الأوقاف وكل الوزارات العاملة في دولة الكويت الحريصة على تطوير الفكر لدى الشباب.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الحسينان الدكتور أحمد نبيل الحسينان إن صندوق الحسينان الاجتماعي يستهدف توطيد العلاقة بين أفراد عائلة الحسينان في الكويت والمملكة العربية السعودية. وأفاد أنه تم تنظيم رحلة إلى تركيا وهناك اجتماع سنوي لأبناء الكويت والسعودية وتم الاجتماع أخيراً بين أبناء عائلة الحسينان في الكويت والمملكة العربية السعودية في الرياض وسيكون الاجتماع المقبل في المجمعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي