No Script

اجتماع تمهيدي حضره ممثلو 20 منها

«الطرق» ناقشت مع المكاتب العالمية مشروع السكة الحديد

هيئة الطرق
هيئة الطرق
تصغير
تكبير

عقدت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أمس، الاجتماع التمهيدي لمناقصة مشروع أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي، وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد - المرحلة الأولى، بحضور ممثلي 20 مكتباً عالمياً من المشاركين في المناقصة.

وقالت مصادر مطلعة إن «الهيئة ناقشت خلال الاجتماع مع الشركات التفاصيل الفنية للمشروع، وتلقت بعض الاستفسارات المتعلقة بالمستندات الفنية، تمهيداً لقيام الشركات بتقديم عطاءاتهم في الموعد المحدد، على أن تقدم الشركات اسئلتها المختلفة حول المشروع خلال 24 ساعة من عقد الاجتماع التمهيدي للرد عليها».

في سياق متصل، عقدت الهيئة العامة للطرق الاجتماع التمهيدي لمشروع البنية التحتية لمنطقة شرق الرقة «الممارسة رقم هـ ط 294» بحضور ممثلي الممارسين المحليين المشاركين في الممارسة. وبيّنت المصادر أن الغرض من المشروع إنشاء وتطوير البنية التحتية في منطقة شرق الرقة قطعتي 1 و3، على مساحة 35.781 متراً مربعاً، ويشمل استحداث طرق تخديمية، وبنية تحتية تشمل جميع خدمات الوزارات، إضافة إلى شبكات صرف صحي وصرف أمطار، مع إنشاء مواقف سيارات لخدمة رواد المسجد والحديقة العامة بالمنطقة المعنية.

يذكر أن الهدف من المشروع تسهيل الحركة المرورية لسكان المنطقة وروادها، ورفع المستوى الخدمي لشبكة الطرق المحيطة، وتطوير شبكة الطرق المحلية لتستوعب الحركة المرورية المتوقعة مع الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية في المناطق المحيطة، وحلّ مشاكل الازدحام المروري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي