No Script

فتحت باب تلقي طلبات قيد الشركات والمكاتب الاستشارية لتقديم الطلبات بالنيابة عن المستثمرين

«تشجيع الاستثمار» تسمح بتأسيس شركة «غوغل» بالكويت برأسمال 600 ألف دينار

تصغير
تكبير

عبر تأسيس شركة ( الشخص الواحد) وافقت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر على إطلاق شركة «غوغل» للخدمات السحابية برأسمال600 الف دينار.

وانتهت الهيئة من إجراءات تأسيس الشركة المملوكة بالكامل لشركة غوغل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا انلميتد، وفقا لقانون تشجيع الاستثمار.

وتأسست شركة غوغل للخدمات السحابية في الكويت بموجب قرار مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر رقم 86 /2023، إذ تأسست شركة الشخص الواحد وفقا لما نصت عليه أحكام قانون الشركات رقم 1 /2016 ولائحته التنفيذية، ولأحكام القانون رقم 116/2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر في البلاد ولائحته التنفيذية.



وتتمتع الشركة بالشخصية الاعتبارية من تاريخ قيدها في السجل التجاري فيما يمتد عقد التأسيس لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ تسجيل الشركة في السجل التجاري، على أن يُسمح بتمديد هذه المدة قبل انقضائها بقرار مالك رأسمال الشركة، وإذا لم يصدر قرار بالمد واستمرت الشركة في مزاولة نشاطها امتدت مدة الشركة تلقائيا في كل مرة لمدة مماثلة للمدة المذكورة في العقد وبالشروط نفسها.

وتتمثل أغراض الشركة في التالي:

1- أنشطة البرمجة الحاسوبية.

2- الخدمات الفنية والتقنية والحاسوبية.

3- إدارة المرافق الحاسوبية.

4- تجهيز البيانات واستضافة المواقع على الشبكة.

5- ترويج المنتجات.

6- استشارات تسويقية.

إلى ذلك أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر عن فتح باب تلقي طلبات قيد الشركات والمكاتب الاستشارية لتقديم الطلبات بالنيابة عن المستثمرين ( وكلاء المستثمرين) وفقاً للشروط والاحكام المنظمة لذلك.

وحددت الهيئة الفترة بين 21 مايو الجاري و 8 يونيو المقبل، على أن تقدم الطلبات من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي