No Script

خلال مؤتمر صحافي عُقد بمناسبة تسيير أولى رحلات الشركة إلى مطار سفنكس

الشرقاوي: «طيران الجزيرة» شريك أساسي في استخدام المطارات المصرية

تصغير
تكبير

- منصور: نتمنى تعاوناً مستقبلياً أوسع مع «طيران الجزيرة
- راماشاندران: «سفنكس» يقدم خيارات عديدة للمسافرين ليس من الكويت فقط بل من دول أخرى
- الطيار: تسيير الرحلات المباشرة بين مطار الكويت و«سفنكس» يعزز العلاقات الثنائية

احتفلت شركة طيران الجزيرة، الثلاثاء الماضي، بتسيير أولى رحلاتها المباشرة إلى مطار سفنكس الدولي في مصر، الذي يبعد ساعة واحدة عن وسط القاهرة وساعتين عن مطار القاهرة الدولي.

وستخدم «طيران الجزيرة» مطار سفنكس الدولي بأربع رحلات أسبوعية لنقل المسافرين المتوجهين إلى كل من القاهرة الكبرى، ومدينتي 6 أكتوبر، والشيخ زايد، وكذلك محافظتي الفيوم وبني سويف، نظراً لموقع هذا المطار المميز.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر الشركة المصرية للمطارات، بمناسبة إطلاق «طيران الجزيرة» أولى رحلاتها لمطار سفنكس الدولي، أشاد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ«المصرية للمطارات»، أحمد منصور، بتعاون الشركة مع «طيران الجزيرة» في تسيير الأخيرة أولى رحلاتها الجوية إلى مطار سفنكس، متمنياً أن يكون هناك تعاون أوسع مستقبلاً، لاسيما بعد افتتاح المطارات الجديدة.

وأشار منصور إلى تميز هذا المطار بمزايا عدة بفضل موقعه في منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، معتبراً أن هذه المنطقة تعدّ واحدة من أماكن الجذب السياحي في مصر.

وتمنى أن يكون المطار قام بتأدية دوره في استقبال الرحلة على الوجه الأمثل من حيث الخدمات المقدّمة والتسهيلات التي يتميّز بها، وأبرزها سرعة إنهاء إجراءات الركاب القادمين أو المغادرين.

وأوضح أن «مطار سفنكس يخدم أيضاً العديد من محافظات شمال الصعيد والدلتا»، لافتاً إلى «تحقيق المطار نجاحاً ملموساً وسمعة جيدة في زمن قياسي، كوننا نستهدف تجهيزه بأحدث التقنيات والخدمات أسوة بالمطارات العالمية».

تغيير ملموس

من جانبه، أعرب رئيس سلطة الطيران المدني في مصر عمرو الشرقاوي، عن سعادته بتمكّن «طيران الجزيرة» في أن تصبح شريكاً أساسياً في استخدام المطارات المصرية، مشيداً بدور رئيس مجلس إدارة شركة «ITC» عمر شلبي الداعم لتعزيز الثقة بين «طيران الجزيرة» و«المصرية للمطارات».

وأكد الشرقاوي أنه لم تستغل سوى 25 في المئة من طاقة مطار سفنكس التشغيلية، وذلك للتأكد من جودة الخدمات التي يقدّمها على جميع المستويات.

وأشار إلى وجود تحديث مستمر في مطار سفنكس للوصول به إلى مصاف المطارات العالمية، مهنئاً «طيران الجزيرة» بتدشين أولى رحلاتها في هذا المطار الثلاثاء الفائت.

بدوره، قال السكرتير الأول للسفير الكويتي في مصر، نايف الطيار، إن إطلاق «طيران الجزيرة» أولى رحلاتها إلى مطار سفنكس من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل الجوي على المستويات التجارية والاقتصادية والسياحية والتعليمية، منوهاً إلى وجود أكثر من 1000 طالب كويتي يدرسون في جامعات أكتوبر.

وأشاد الطيار بحسن ضيافة السلطات المصرية في مطار سفنكس، وبجميع الأجهزة المعنية في الدولة لتسهيلها إجراءات تسيير الرحلات المباشرة بين الكويت ومطار سفنكس، مثمناً مبادرة «طيران الجزيرة» بإطلاق خط جديد لمطار سفنكس، الشيء الذي يضعها في مصاف شركات الطيران الدولية التي تربط الكويت بالعالم الخارجي من خلال تقديمها جسراً جوياً جديداً في المنطقة، الأمر الذي يؤكد سعي الكويت لتكون محطة إقليمية للمسافرين.

ولفت رئيس مجلس إدارة «ITC» عمرو شلبي إلى التطور المتواصل لـ«طيران الجزيرة» وانتشارها في عدد من المطارات المصرية والعالمية، مشيداً بإقدامها على إطلاق رحلاتها المباشرة من الكويت إلى سفنكس.

وأوضح شلبي أن مطار سفنكس سيصبح من المطارات الواعدة نظراً لموقعه المكاني، معرباً عن فخره بالنجاحات التي تحققها الشركة المصرية للمطارات.

4 رحلات لـ«الجزيرة» أسبوعياً إلى سفنكس

تخدم رحلات «طيران الجزيرة» عبر مطار سفنكس المسافرين المتوجهين إلى كل من القاهرة الكبرى ومدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، وكذلك محافظتي الفيوم وبني سويف، نظراً لموقع هذا المطار الجديد الذي يبعد ساعة واحدة عن وسط القاهرة وساعتين عن مطار القاهرة الدولي.

كما يخدم المطار الجديد السياح الذين أصبح بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مناطق أخرى في مصر، بما في ذلك المعالم التاريخية كالأهرامات والمتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه في الجيزة، بالإضافة إلى منتجعات البحر الأحمر الشهيرة في شرم الشيخ والغردقة.

«سفنكس» يستوعب 900 مسافر في الساعة

يستوعب مطار سفنكس المكوّن من مبنيين 900 مسافر في الساعة، في حين تصل سعته السنوية إلى 1.2 مليون مسافر، الأمر الذي يسهّل رحلة الركاب القادمين والمغادرين عبر المطار. كما يهدف المطار إلى تخفيف ازدحام حركة الركاب في مطار القاهرة، وكذلك تخفيف حركة المرور في العاصمة المصرية، حيث يمكن للمسافرين تجنب ما يقارب الساعتين من ازدحام الطرق خلال فترات الذروة عند اختيارهم السفر عبر مطار سفنكس الدولي.

«الجزيرة» تسوّق سياحياً لشرم الشيخ

أشاد شلبي بالدور الذي تقوم به «طيران الجزيرة» في شأن التنسيق السياحي لمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال اصطحابها فريقاً إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام للترويج للمقاصد السياحية في المدينة.

تسهيلات من «الطيران المدني»

قال الشرقاوي إن وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات تقدمان تسهيلات عدة لشركات الطيران الخاص ومن ضمنها «طيران الجزيرة»، يتمثل أبرزها في إعطاء هذه الشركات خصماً لأكثر من 50 في المئة على مصاريف التشغيل كتشجيع للسياحة، إضافة إلى منحها عدداً غير محدود من الرحلات أو المقاعد السياحية، والمرونة العالية التي تبديها سلطة الطيران مع شركات الطيران الخاص بالنسبة لرحلات التشارترز وفق أحدث الأساليب، بحيث يتم توقيع الطلب المقدم من الشركة خلال 14 ساعة من تاريخ تقديمه، فضلاً عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها «الطيران المدني» و«المصرية للمطارات» في ما يخص منظومة الطيران بالكامل من ملاحة وميناء وغيرها.

«الجزيرة» أول شركة خليجية تخدم «سفنكس»

أعرب الرئيس التنفيذي في «طيران الجزيرة»، روهيت راماشاندران، عن فخره بتسيير الشركة أولى رحلاتها إلى سابع المطارات المصرية وهو مطار سفنكس، لتصبح أول شركة طيران خليجية تخدم مطار سفنكس الدولي بأربع رحلات أسبوعية.

وقال راماشاندران: «تعد مصر معبراً وملتقى طرق لكل من أوروبا وآسيا وأفريقيا، الأمر الذي يجعلها في مركز العالم»، مشيراً إلى بدء «طيران الجزيرة» تشغيل رحلاتها في 2005 عبر مطارات الأقصر وسوهاج وأسيوط والإسكندرية والقاهرة، وأخيراً تسيير أول رحلة عبر مطار سفنكس.

وأضاف: «كنت سعيداً لرؤيتي رحلة (طيران الجزيرة) تهبط في مطار سفنكس وعلى متنها السائحون والطلبة الكويتيون»، مبيناً أن «طيران الجزيرة» تحمل العديد من الخيارات ليس فقط للقادمين من الكويت ولكن من دول مثل كازاخستان والراغبين في الوصول للغردقة وشرم الشيخ ومطار سفنكس.

وفيما شدّد على الأهمية التي تمثلها مصر، استعرض راماشندران العلاقات المصرية الكويتية القوية والتي تمثلت في الاستثمارات الكويتية في مصر في مجالات مختلفة، معرباً عن أمله في التطلع لمواصلة تدعيم العلاقات مع مصر.

وذكر أن مطار سفنكس يقع على مقربة من الوجهات السياحية الرائعة في مصر، كما أن «الجزيرة» ستقدم من خلال هذا المطار خياراً إضافياً للطلبة الكويتيين، وكذلك أبناء الجالية المصرية المتواجدين في الكويت وغيرهم من الفئات الأخرى للسفر إلى مصر بأسعار تنافسية.

وشكر راماشاندران دور وزارة الطيران المدني المصرية وجهودها الدؤوبة لفتح المزيد من المطارات لنقل المسافرين إلى مصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي