No Script

بريطانيا.. آباء «يسرقون» الحليب لإطعام أطفالهم

تصغير
تكبير

كشف تقرير أن أشخاصاً في بريطانيا يسرقون حليب الأطفال المجفف لإطعام أبنائهم، في ظل الارتفاع المخيف لأسعار احتياجات الأطفال في المملكة المتحدة.

وأشار التقرير، الذي نشرته شبكة «سكاي نيوز»، إلى بيانات جديدة في بريطانيا تظهر أن تكلفة أرخص نوع من الحليب الاصطناعي، قد ارتفعت بنسبة 45 في المئة في العامين الماضيين، وقد تصل علبة حليب الأطفال المجفف الصغيرة إلى ما يعادل 20 دولاراً للواحدة.

وسلطت الشبكة الضوء على قصة أب خطط ونفذ عملية سرقة لحليب أطفال مجفف، من أجل إطعام ابنه الرضيع، بعد ارتفاع ثمن العلبة في بريطانيا.

وشرح الأب تفاصيل عمليات السرقة المتكررة لحليب الأطفال من المتاجر، كونه المنتج الأعلى ثمناً على قائمة مشترياته.

ووفقاً للتقرير، تمثل هذه العائلة واحدة من عدد لا يحصى من العائلات في أنحاء بريطانيا، الذين يعانون بسبب ارتفاع معدلات التضخم، وتضلعهم أسعار حليب الأطفال وباقي احتياجاتهم.

وداخل بنك الأطفال في مدينة هارتلبول على سبيل المثال، يشعر المسؤولون أن الأزمة قائمة كل يوم، حيث يأتي الآباء للبحث عن الضروريات لأطفالهم، ويعمل فريق البنك من المتطوعين لجلب الاحتياجات التي تم التبرع بها.

وذكرت المؤسسات الخيرية في أنحاء بريطانيا أنها تتعامل مع زيادة مماثلة في الطلب من عموم البلاد.

وتشير منظمات الطفل إلى أن الازدياد المرتفع يعني أنه ليس جميع العائلات ستحصل على ما تحتاج، مما يعني أن صحة الأطفال ونموهم في بريطانيا معرض لخطر حقيقي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي