No Script

مرزوق الغانم: ستظل شريحة «المتقاعدين» إحدى أهم أولوياتي قولاً وفعلاً

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
تصغير
تكبير

- حرصنا على عقد جلسة لإقرار قوانين المتقاعدين بالتفاهم مع الحكومة والنواب بالرغم من اعتصام بعض النواب وعدم حضورهم
- مهما قدمنا للمتقاعدين سيكون قليلاً بحقهم فقد قدموا الكثير للبلد

أكد مرشح الدائرة الثانية رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم أنه شريحة «المتقاعدين» إحدى أهم أولوياته.

وفي خطوة جديدة للتواصل مع الناخبين والإجابة على أسئلتهم، قالالغانم في معرض رده على سؤال في شأن المتقاعدين: «إحدى أهم شرائح المجتمع هي شريحة المتقاعدين (اللي لهم علينا حق كبير)، هذه الفئة التي أفنت حياتها في العمل لمصلحة المجتمع والوطن».

وأضاف «الشريحة التي ربّت وضحت وعملت.. ومن يسأل (شنو سويتوا لهم) إبدأ من آخر جلسة عقدتها كرئيس بتاريخ 14 يونيو لعام 2022 عندما كان هناك اعتصام وكان فيه جلسة، وإعمالا لقول المولى عز وجل (فأما الزبد فيذهب جفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) كان تركيزي على عقد هذه الجلسة بالتفاهم مع الحكومة وإقناع الكثير من النواب أصحاب القوانين المقدمة لإكمال النصاب وعقد الجلسة».

وبين الغانم أن «الجلسة كانت تحمل عدة قوانين لتحسين معيشة المتقاعدين»، مضيفاً «كان فيها إقرار مكافأة 3 آلاف للمتقاعدين، وكان فيها الزيادة كل 3 سنوات لتصبح زيادة سنوية، وكان فيها رفع القرض الحسن إلى 7 أضعاف، وذلك استكمالا لبعض القوانين السابقة التي تم إقرارها ومنها نهاية الخدمة وصندوق الأسرة وقانون الرعاية الاجتماعية وتخفيض سن التقاعد بالنسبة للذكور والإناث».

وشدد على أن «هذه القوانين وإن كثرت فإنها تظل قليلة بحق المتقاعدين الذين قدموا الكثير إلا أن ذلك هو أضعف الإيمان، وستظل هذه الشريحة إحدى أهم أولوياتي واهتماماتي في حال وفقني الله في العودة إلى مجلس الأمة ونيل شرف تمثيلكم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي