No Script

212 مرشحاً لـ«أمة 2023» قبل يوم من إغلاق باب التسجيل

اكتمال عقد الكبار

تصغير
تكبير

- مرزوق الغانم: أخدم من أي موقع في قاعة عبدالله السالم رئاسة أم عضوية
- بدر الملا: مستمر في محاربة الفساد والملف النفطي هو قدري وهاجسي

مع إغلاق باب تسجيل طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية «أمة 2023» اليوم الأحد، تبدو قوائم الدوائر الخمس قد اكتمل نصابها تقريباً، على الرغم من العدد القليل فيها، بعد أن شهدت اليومين الماضيين دخول أسماء مرشحين لهم حضورهم القوي في مختلف الدوائر بترشح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والدكتور بدر الملا ومحمد المطير في الدائرة الثانية، وعبيد الوسمي وسعد الخنفور في الدائرة الرابعة، والصيفي مبارك الصيفي في الخامسة، وغيرهم.

وقبل يوم من موعد إغلاق باب الترشح، بلغ العدد 212 مرشحاً بأقل بأكثر من 100 مرشح عن انتخابات 2022 التي كان فيها عدد المرشحين في اليوم التاسع 350.

وقال الغانم رداً على سؤال في شأن الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة: «أقولها بوضوح، أنا الآن في مرحلة خوض الانتخابات حتى أحظى بثقة الناخبين بأن أمثلهم في قاعة عبدالله السالم وأخدم الشعب الكويتي من أي موقع في قاعة عبدالله السالم، رئاسة أم عضوية، أياً كان».

ودعا إلى جملة إجراءات لضمان شفافية العملية الانتخابية، بينها إظهار ورقة الاقتراع عند الفرز من خلال «بروجكتر»، وتوثيق عملية الفرز بالصوت والصورة، ووجود مناديب المرشحين في كل لجنة، وحق إعادة الفرز لمن يطلب ذلك.

ومن جهته، قال الوزير والنائب السابق الدكتور بدر الملا: «شاركت في حكومة سمو الشيخ أحمد النواف، وتشرفت في حكومة رفضت القسم أمام مجلس ساقط شعبياً وسياسياً. ثم تخليت عن حقيبة وزارة سيادية، ومنصب نائب لرئيس الوزراء، لكي أعود للشعب ولأجدد العهد، فأنا مستمر في محاربة الفساد في القطاع النفطي. والملف النفطي هو قدري وهاجسي، وأنا قدرهم في متابعة هذا الملف».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي