No Script

تجديد الإقامات بشكل اعتيادي واللجنة المشتركة تجتمع 16 الجاري

وقف تأشيرات العمالة الفيلبينية يشمل الحاصلين عليها سابقاً أيضاً

تصغير
تكبير

أعلنت الفيلبين أنها لم تتلق إشعاراً رسمياً من الكويت بخصوص وقف التأشيرات للعمالة الفيلبينية، فيما أكدت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن اجتماع اللجنة الكويتية الفيلبينية المشتركة الخاص بموضوع العمالة المنزلية سينعقد في الكويت الأسبوع المقبل على مدى 3 أيام من 16 إلى 18 مايو الجاري، مبيناً أن الاجتماع سيناقش جملة من القضايا في مقدمها إمكانية التوصل إلى حل لقضية العمالة المنزلية وفق الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة العمالة المهاجرة في الفيلبين توبي نيبريدا: «لم تتلق وزارة العمال المهاجرين أيّ اتصال رسمي بشأن تعليق إصدار التأشيرات من قبل الحكومة الكويتية للعمال الفيلبينيين».

وعلى صعيد متصل، أوضحت المصادر أن التوجيهات بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات للعمالة الفيلبينية، تشمل سمات الدخول الجديدة والصادرة سابقاً أيضاً، ولا يسمح بدخول الكويت إلا لمن لديه إقامة صالحة، حتى وإن كان لديه تأشيرة مسبقة، كما أن العمالة الفيلبينية المقيمة في الكويت بإمكانها تجديد إقاماتهم بشكل اعتيادي وفق الإجراءات.

يذكر أن وقف التأشيرة للعمالة الفيلبينية جاء بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، بصفته المشرف على الهيئة العامة للقوى العاملة، لعدم التزام مانيلا بالاتفاقية الثنائية المُوقّعة مع الكويت في شأن العمالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي