No Script

- مصادر أمنية لـ «الراي»: تنسيق لمتابعة أي تعاملات مالية مشبوهة أو غير طبيعية

«واتس اب» لرصد «الفرعيات» و«شراء الأصوات»

تصغير
تكبير

مع اقتراب غلق باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة، رفعت وزارة الداخلية جهوزية فرقها لمتابعة السباق الانتخابي، ورد أي مظاهر مُجرّمة، خصوصاً ما يتعلق بالانتخابات الفرعية واستخدام المال السياسي وشراء الأصوات.

وأعلنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية التابعة لوزارة الداخلية تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي معلومات تتعلّق بشراء الأصوات وحالات مخالفة القانون في انتخابات مجلس الأمة 2023 المقبلة.

وأفادت «الداخلية» أنه «تم تخصيص الخط الساخن (97272672) للتواصل مع المواطنين عبر خدمة (الواتس اب) للإدلاء بكل المعلومات الجدية بخصوص الانتخابات (شراء الأصوات - المال السياسي - انتخابات فرعية) وذلك من منطلق الواجب الوطني و(أن كل مواطن خفير)، مؤكدة أنه سيتم التعامل مع البلاغات والمعلومات الواردة من المواطنين بسرية تامة».

وقالت مصادر أمنية لـ «الراي» إن «الفرق الأمنية المكلفة بمتابعة العملية الانتخابية تعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة ومن بينها النيابة العامة، لرصد أي شبهات والتعامل معها وفق الإجراءات القانونية اللازمة».

وشدّدت المصادر على أن «التوجيهات تقضي بعدم التساهل مع أي مظاهر مخالفة، خصوصاً ما يتعلق بأي شبهة شراء أصوات، حيث يتم التنسيق مع نيابة الأموال والجهات المعنية لمتابعة ورصد أي حركة مشبوهة أو غير طبيعية في الحسابات والتعاملات المالية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي