الشركة عقدت عموميتها عن 2022

حوّا: «العقارات المتحدة» تقدّمت بإستراتيجية النمو الشاملة لأنشطتها... الرئيسية

حوّا مترئساً العمومية 	 (تصوير سعود سالم)
حوّا مترئساً العمومية (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

- إنجاز «ضاحية حصة» متواصل وتسليم الوحدات نهاية 2023
- تبنّي إستراتيجيات عدة لمواصلة تطوير الكفاءة التشغيلية ومبادرات الرقمنة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة العقارات المتحدة، مازن عصام حوّا، إن الشركة تمكّنت خلال 2022 من إحراز تقدّم ملحوظ في إستراتيجية النمو الشاملة لتنمية الأنشطة العقارية الرئيسة.

كلام حوّا جاء خلال الجمعية العمومية للشركة، والتي عقدت بنسبة حضور للمساهمين بلغت 70.69 في المئة ووافقت على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومنها تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي، كما استعرضت أهم الإنجازات التي حقّقتها الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وذكر حوّا أن 2022 شهد اكتمال صفقة الاندماج مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة، والتي نتج عنها زيادة رأسمال «العقارات المتحدة» بنحو 24.3 مليون دينار ليرتفع من 118.8 مليون إلى 143.1 مليون دينار تقريباً.

ونوه حوّا إلى الآثار الإيجابية لعملية الاندماج، والتي تضمّنت إعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال شركتي «أبراج المتحدة القابضة» و«الضيافة القابضة» وتحويلها لصالح «العقارات المتحدة»، بما يعزّز من مركزها المالي ويدعم أداءها التشغيلي ويشكّل محفظة أصول متنوعة، إضافة إلى الربح الناتج عن عملية الدمج والذي قابله مخصص خسائر إعادة تقييم استثمارات عقارية.

وأفاد بأن «العقارات المتحدة» عادت إلى الربحية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 3.38 مليون دينار، بربحية سهم 3.14 فلس، مقابل خسارة سجلتها في 2021 بلغت 4.96 مليون دينار، وبخسارة للسهم بلغت 4.62 فلس، وبذلك وصلت قيمة الزيادة الإجمالية في الأرباح إلى نحو 8.34 مليون دينار.

وبيّن حوّا أن النمو في الأرباح خلال 2022 جاء إثر ارتفاع مجمل الربح الناتج عن أنشطة التأجير والخدمات العقارية والضيافة، إلى جانب الربح الناتج عن عملية بيع حصة الشركة في رأسمال «الفنادق الكويتية» بصفقة بلغت قيمتها الإجمالية 3.1 مليون دينار، محققة بذلك ربحاً قدره 1.2 مليون دينار.

وأشار حوّا إلى أن «شركات المجموعة أيضاً شهدت تحسناً في أدائها التشغيلي، حيث حققت الشركة المتحدة لإدارة المرافق، إحدى شركاتنا التابعة، زيادة في الإيرادات من الخدمات العقارية بنسبة 27 في المئة».

وأكد أن «العقارات المتحدة» ستستمر في أنشطتها التشغيلية وفقاً للمخطّط، موضحاً أن عمليات إنجاز مشروع ضاحية حصة متواصلة ومن المتوقّع تسليم الوحدات السكنية لملاكها بنهاية 2023.

وبيّن حوّا أنه وفي إطار مساعي الشركة لمواصلة النمو، وتماشياً مع رؤية «العقارات المتحدة» الإستراتيجية للحفاظ على موقعها الريادي، ومواكبة تغيرات السوق وتلبية رغبات العملاء، تم تبنّي إستراتيجيات عدة بهدف مواصلة تطوير الكفاءة التشغيلية، ومبادرات الرقمنة، إضافة إلى الالتزام بمعايير المسؤولية الاجتماعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي