No Script

يوم الاقتراع.. راحة

انتخابات مجلس الأمة.. 6 يونيو

تصغير
تكبير

- لجنة برئاسة الداخلية وعضوية «العدل» و«الإعلام» و«التربية» و«الشؤون» و«الصحة» و«البلدية» لتنظيم الانتخابات

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم قي قصر بيان على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023، ورفعه إلى سمو ولي العهد.

وقرر مجلس الوزراء تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات العامة يوم الاقتراع مع اعتباره يوم راحة، أما الأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة تحدد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها لمراعاة المصلحة العامة.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا صباح اليوم الأربعاء في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور خالد الفاضل إن مجلس الوزراء قرر في مستهل اجتماعه الموافقة على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي العادي السابع عشر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2023/6/6 ورفعه إلى سمو ولي العهد.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الثلاثاء الموافق 2023/6/6 مع اعتباره يوم راحة أما الأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة فتحدد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها لمراعاة المصلحة العامة.

وسعيا لاستكمال كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتنظيم عملية الانتخابات القادمة لعضوية مجلس الأمة لعام 2023 ولضمان ممارسة الناخبين بواجبهم الوطني بسهولة ويسر فقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من:

- وزارة العدل

- وزارة الإعلام

- وزارة التربية

- وزارة الشؤون الاجتماعية

- وزارة الصحة

- بلدية الكويت

لتتولى مهام الإعداد والتنظيم والتجهيز للانتخابات القادمة لعضوية مجلس الأمة لعام 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي