No Script

أرسنال يستعيد الصدارة

تصغير
تكبير

عاد أرسنال إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء بفوزه 3-1 على تشيلسي البائس وذلك بفضل ثنائية مارتن أوديجارد لكنه سينتظر بلا ريب هزيمة مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان عن المتصدر.

تقدم أرسنال 3-صفر في الشوط الأول عندما حصل القائد أوديجارد على مساحة كبيرة مرتين وسط دفاع تشيلسي الضعيف ليسجل في الدقيقتين 18 و31 وأضاف جابرييل جيسوس الهدف الثالث من مدى قريب قبل 11 دقيقة من الاستراحة.

ورفع فوز أرسنال الأول في خمس مباريات رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب المركز الثاني الذي لديه فرصة لاستعادة الصدارة عندما يستضيف وست هام يونايتد غدا الأربعاء.

وبعد الخسارة أمام سيتي 4-1، أجرى ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ثلاثة تغييرات بما في ذلك منح المهاجم لياندرو تروسار بداية بدلا من جابرييل مارتينيلي، وسيطر فريقه على المباراة أمام منافسه اللندني المتعثر منذ البداية مباشرة.

وكاد جرانيت تشاكا، الذي قدم تمريرتين حاسمتين في هدفي أوديجارد، أن يفتتح التسجيل بنفسه في الدقائق الأولى لكن كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي أنقذ الموقف. كما تصدى كيبا للعديد من المحاولات في الشوط الثاني.

ونجح تشيلسي، الذي خسر للمرة السادسة في ست مباريات بجميع المسابقات تحت قيادة المدرب الموقت فرانك لامبارد، على الأقل في تسجيل هدفه الثاني فقط في ثماني مباريات عندما سدد نوني مادويكي الكرة في مرمى آرون رامسديل في الدقيقة 65.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي