عمومية الشركة أقرّت توزيع 10 في المئة نقداً عن 2022

الربيعة: «الصناعات الوطنية» تستثمر تقنياً لزيادة الإنتاج وخفض التكلفة


الربيعة مترئساً الجمعية	 (تصوير أسعد عبدالله)
الربيعة مترئساً الجمعية (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

- حمد السعد: نتطلع في 2023 لتطوير منتجات عدة ورفع الطاقة الإنتاجية

قال رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية عبدالعزيز الربيعة، إن الشركة حريصة على المحافظة على حصتها في السوق المحلي، نظراً لجودة منتجاتها وكفاءتها الإنتاجية العالية التي توفي كل العقود والطلبات في وقتها، بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص الجديدة والاستثمار في التقنيات المبتكرة التي تزيد الإنتاج وتخفض التكلفة.

كلام الربيعة جاء خلال اجتماع الجمعية العامة العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والتي أقرّت توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة على المساهمين، إلى جانب اعتماد جميع بنود جدول الأعمال.

وأشار إلى تحقيق الشركة مبيعات خلال 2022 بنحو 48.13 مليون دينار مقارنة مع 43 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2021، مثمّناً جهود العاملين وحرصهم على تعزيز مكانة «الصناعات الوطنية» آملاً منهم المزيد من البذل والعطاء لتحقيق أهدافها لما فيه مصلحة الجميع.

من جانبه، استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي حمد السعد، ما حققته الشركة خلال 2022 حيث حققت أرباحاً بلغت 4.4 مليون دينار بانخفاض 3 في المئة عن أرباح 2021 البالغة 4.5 مليون دينار وذلك بسبب خسائر غير محققة في بعض الاستثمارات.

وأشار السعد إلى ارتفاع المبيعات 12 في المئة إلى 48.13 مليون دينار مقارنة بمبيعات 2021 البالغة 43 مليون دينار، كما استعرض النشاط التشغيلي لمصانع الشركة في مجموعة مصانع الصليبية ومجموعة مصانع ميناء عبدالله.

وأكد على استمرار الشركة في تحقيق النجاح واجتياز التحديات، وهو ما تجلى في أدائها المتميز على المستويين التشغيلي والمالي لهذا العام والحفاظ على مكانتها وريادتها في قطاع مواد البناء، معرباً عن تطلعه في 2023 إلى تطوير العديد من المنتجات ورفع الطاقة الإنتاجية لبعض المصانع لتلبية حاجة السوق، والسعي لتنويع مصادر دخل الشركة من خلال الدخول في قطاعات جديدة مثل قطاع الخدمات النفطية وغيرها من القطاعات الواعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي