No Script

ليفربول يواجه فولهام للاقتراب من «المقاعد الأوروبية»

«سيتي» يبدأ رحلة «توسيع الفارق»


لاعبو سيتي في التدريبات الأخيرة
لاعبو سيتي في التدريبات الأخيرة
تصغير
تكبير

يسعى مانشستر سيتي لتوسيع الفارق عن أرسنال عندما يستقبل وستهام يونايتد في لقاء مؤجل من الجولة 28 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر سيتي الذي يمتلك مباراة أخرى مؤجلة، الترتيب برصيد 76 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة فقط عن أرسنال الذي واجه تشيلسي الليلة الماضية ضمن الجولة 34.

وتلقّى مدرب سيتي، الاسباني بيب غوارديولا أنباء سارة بعودة المدافع الهولندي ناثان آكي الى التدريبات الجماعية، بعدما غاب عن آخر 3 مباريات بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال مواجهة بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وغاب آكي عن الفوز ضد شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، والفوز بنتيجة 4-1 ضد أرسنال في الدوري، وعلى فولهام 2-1.

ويستعد سيتي لجدول شهر مايو المزدحم، إذ يلعب 8 مباريات، بداية من اليوم ضد وستهام في الدوري، وقال غوارديولا: «تركيزي الأكبر الآن هو كيفية الاستشفاء، نحن نلعب كل 3 أيام، وهذا يحدث عندما تلعب في 3 بطولات»، واختتم بيب غوارديولا تصريحاته قائلًا: «الفوز بالمباريات يساعدنا في الاستشفاء بشكل أسرع».

بينما، يأمل فريق وستهام في ضمان الاستمرار في الدوري الممتاز بالموسم المقبل. وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، وخاصة أنه يتواجد في المركز الخامس عشر برصيد 34 نقطة فقط.

وفي لقاء آخر مؤجل من الجولة 28، يُقام اليوم، يستضيف ليفربول نظيره فولهام.

يدخل صاحب الأرض المباراة وعينه على تحقيق فوز يجعله يقترب أكثر من المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، خاصة وأن «الريدز» يبتعد بفارق 7 نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا.

وتمكّن ليفربول في الجولة الماضية من تحقيق فوز دراماتيكي على توتنهام بنتيجة 4-3، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة ويصعد إلى المركز الخامس في جدول الترتيب.

أما فولهام، الذي ضمن البقاء في الدوري الممتاز لموسم جديد، فيبحث عن تحسين مركزه أكثر في جدول الترتيب، بعد خسارة مباراته الأخيرة أمام مانشستر سيتي 1-2 وتجمّد رصيده عند 45 نقطة في المركز العاشر.

وكان ليستر سيتي وضيفه ايفرتون اللذان يكافحان لتفادي الهبوط، خرجا متعادلين 2-2 الاثنين ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين.

وأمل كل من الفريقين في الخروج بنقاط ثلاث ثمينة في المعركة الضارية هذا الموسم لتفادي الهبوط.

افتتح ايفرتون التسجيل بركلة جزاء لدومينيك كالفرت-لوين (15)، قبل أن يعادل ليستر عبر التركي تشالار سويوندجو (22) ويتقدم لاحقًا عبر جايمي فاردي إثر تمريرة في العمق من جيمس ماديسون ليتوغل المنطقة مراوغًا الحارس ويسكنها الشباك (33).

وقبل نهاية الشوط الاول، حرم الحارس جوردان بيكفورد أصحاب الارض من تعزيز تقدمهم بتصديه لركلة جزاء نفذها ماديسون (44).

ونجح النيجيري أليكس إيوبي في معادلة النتيجة بعد الاستراحة بتسديدة من داخل المنطقة (54).

ومع هبوط متوقع لساوثمبتون المتذيل صاحب المركز العشرين (24 نقطة)، يدور صراع رباعي لتفادي المركزين الآخرين، إذ يحتل ايفرتون وصافة القاع برصيد 29 نقطة، على بعد نقطة فقط عن كل من نوتنغهام فوريست الثامن عشر، ليدز يونايتد السابع عشر وليستر سيتي السادس عشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي