No Script

فريق «تويوتا جازو» يفوز بسباق «بورتيماو 6 ساعات» بجدارة


فريق تويوتا جازو
فريق تويوتا جازو
تصغير
تكبير

حقّق فريق تويوتا جازو للسباقات TGR فوزه الثاني لهذا الموسم من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بعد ست ساعاتٍ حماسية في سباق «بورتيماو 6 ساعات» في البرتغال، حيث قدم أبطال العالم والفائزون بلقب «لومان 2023»، سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي، وريو هيراكاوا، أداءً استثنائياً على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ «هايبرِد» عالية الأداء، وسيطروا على زمام السباق متقدمين بدورة كاملة عن أقرب منافسيهم، ويتصدروا ترتيب بطولة السائقين متقدمين بإحدى عشر نقطة.

وفي ترتيب الانطلاق، تصدر السائق بويمي المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ «هايبرِد» العالية الأداء التي تحمل الرقم 8، ثم تراجع إلى المركز الثالث قبل أن يتقدم إلى المركز الثاني بعد تجاوز قوي في الدورة الرابعة.

وقبل وقت قصير من التوقف في نقطة الصيانة الأولى، استعاد بويمي تصدره للسباق في الدورة 33، قبل أن يُسلِّم عجلة القيادة لهيراكاوا بعد مرور ساعتين من زمن السباق متقدماً بفارق نصف دقيقة عن أقرب المنافسين.

وتمكَّن هيراكاوا من تعزيز هذا التقدم، قبل أن يتصدر هارتلي السباق مع تبقي ساعتين على نهايته.

وحافظت مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ «هايبرِد» العالية الأداء على تقدمها لتتجاوز المركبة المنافسة التي تحتل المركز الثاني في الساعة الخامسة من زمن السباق، مما شكل دافعاً قوياً لهارتلي للتوجه بأمان وإنهاء السباق بعد 222 دورة.

وقال كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «تهانينا للفريق بأكمله على هذه النتيجة المميزة، والتي تعزز صدارة شركة تويوتا لبطولة المصنعين وتؤكد على الأداء المتميز لمركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ«هايبرِد» العالية الأداء.

نفخر بالإسهام في مستقبل أكثر استدامةً عبر تطوير أفضل المركبات على الإطلاق، وذلك من خلال الاستفادة من المعطيات التي نكتسبها من مشاركاتنا في رياضات سباقات السيارات، وضمان حرية التنقل للجميع دون استثناء».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي